الرئيسية » رياضة » أبرز 10 صفقات قوية بعد إغلاق سوق انتقالات الميركاتو الشتوي (صور)

أبرز 10 صفقات قوية بعد إغلاق سوق انتقالات الميركاتو الشتوي (صور)

وطن- شهدت سوق انتقالات الميركاتو الشتوي للاعبين، العديد من الصفقات القوية حتى الساعات الأخيرة مع نهاية الشهر الماضي، على مستوى الدوريات الكبرى في القارة الأوروبية العجوز.

وتربع نادي تشيلسي الإنجليزي على عرش الأندية الأكثر إنفاقاً في سوق الانتقالات الشتوية (الميركاتو)؛ حيث وصلت قيمة صفقاته التي تعاقد معها 611 مليون يورو، خلال موسم 2022-2023.

ولم يسبق لنادٍ غير البلوز أن تعدى إجمالي صفقاته في سوق الانتقالات 400 مليون يورو في موسم واحد قبل ذلك، لكن المالك الأمريكي لتشيلسي تود بويلي، قد فعل ذلك في الميركاتو الشتوي.

وسنرفق لكم متابعينا الأعزاء، أبرز 10 صفقات في سوق انتقالات الميركاتو الشتوي على مستوى الأندية الأوروبية الكبرى والأقوى في عالم الكرة المستديرة، فيما يلي:

(1) كريستياتو رونالدو (النصر السعودي)

نجح فريق النصر السعودي في الحصول على خدمات الأسطورة البرتغالية، قبيل بدء الميركاتو الشتوي بصفقة قياسية وتاريخية، بلغت 200 مليون يورو حتى صيف 2025، وفق ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وكان البرتغالي رونالدو انتقل إلى صفوف فريق النصر السعودي (انتقالاً حرّاً)، بعد أن فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في شهر ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.

(2) إنزو فيرنانديز (تشيلسي)

كما تمكّن نادي تشيلسي من التعاقد مع النجم الأرجنتيني الشاب إنزو فيرنانديز، بطل كأس العالم 2022 قطر، القادم من صفوف نادي بنفيكا البرتغالي بصفقة وصلت قيمتها 120 مليون يورو حتى صيف عام 2031.

(3) جورجينيو (أرسنال)

وتعاقد نادي أرسنال مع لاعب وسط تشيلسي الإيطالي جورجينيو حتى صيف 2024 مع خيار التمديد لموسم آخر إضافي، بصفقة بلغت 12 مليون يورو.

(4) بيدرو بورو ‏(توتنهام)

نجح نادي توتنهام في التعاقد مع النجم الإسباني بيدرو بورو، ‏حتى صيف 2028، بصفقة بلغت 45 مليون يورو.

(5) جواو كانسيلو (بايرن ميونخ)

تعاقد نادي بايرن ميونخ مع البرتغالي جواو كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة مع نهاية الموسم الجاري، مع خيار بند شراء اللاعب بـ70 مليون يورو.

(6) مارسيل سابيتزر (مانشستر يونايتد)

انتقال لاعب بايرن ميونخ مارسيل سابيتزر إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

(7) الحارس كيلور نافاس (نوتينغهام فورست)

انتقل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، للعب مع فريق نوتينغهام فورست الإنجليزي.

(8) عز الدين أوناحي

تعاقد نادي أولمبيك مارسيليا مع النجم المغربي عز الدين أوناحي حتى صيف 2027، مقابل صفقة بلغت 8 مليون يورو، قادماً من أنجيه الفرنسي.

(9) سفيان بوفال (الريان القطري)

كما وقّع نادي الريان القطري مع المغربي سفيان بوفال، بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي مع أنجيه الفرنسي، دون الكشف عن مدة وقيمة العقد حتى الآن.

سفيان بوفال
سفيان بوفال

(10) إمام عاشور (ميتييلاند الدنماركي)

كما حسم نادي ميتييلاند الدنماركي صفقة التعاقد مع نجم الزمالك المصري إمام عاشور في الساعات الأخيرة على إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، حتى صيف عام 2027، بصفقة بلغت 3 مليون دولار أمريكي.

يذكر أنّ سوق الانتقالات الشتوية (الميركاتو)، أغلق منتصف ليل الثلاثاء، بعد حسم العديد من الصفقات القوية مع الساعات الأخيرة على نهايته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.