الرئيسية » الهدهد » الخطوط الكويتية أجبرت متقدمات لوظيفة مضيفة على نزع حمالات الصدر والملابس الداخلية

الخطوط الكويتية أجبرت متقدمات لوظيفة مضيفة على نزع حمالات الصدر والملابس الداخلية

وطن– زعمت مجموعة من النساء اللائي تقدّمن لوظائف مضيفات طيران مع الخطوط الجوية الكويتية، أنهن أُمرنَ بالتجرّد من حمالات الصدر والملابس الداخلية، خلال مقابلة في أحد الفنادق في العاصمة الإسبانية مدريد.

ووفقاً لما نقلته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، فقد طُلب من المتقدمات خلع حمالات الصدر والسراويل الداخلية للمقابلة مع الخطوط الجوية الكويتية، في فندق ميليا باراخاس بالقرب من مطار مدريد.

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية، إنّه تمّ فحص أسنان بعض المتقدمات -مثل الكلاب- من وكالة التوظيف التابعة لشركة الطيران.

وكشفت متقدّمة تبلغ من العمر 23 عامًا، تُدعى ماريانا، أنّ امرأة في المقابلة تدوّن ملاحظات في مفكرة في أثناء فحصها بملابسها الداخلية، جعلتها تشعر “وكأنها حيوان في حديقة الحيوانات”.

لا توظيفَ لمن في جسدها شامة أو ندوب

وبعد الفحص، تم رفض أولئك الذين كانوا يعانون من زيادة الوزن، أو يرتدون نظارات، أو لديهم شامات أو ندوب ظاهرة، على الفور، وأُخبرت إحدى النساء أنّهم لم يوظفوا أشخاصًا يعانون من الندوب.

وأضافت ماريانا: “قيل للفتاة التي تتحدث سبع لغات إنها غير مؤهلة لوجود ندبة صغيرة على حاجبها، وقيل لها إنهم لا يهتمون بلغاتها السبع”.

مقابلة عمل الخطوط الجوية الكويتية
واحدة من المتقدمات لوظيفة عمل في الخطوط الجوية الكويتية تُدعى ماريانا

وقالت بيانكا البالغة من العمر 23 عامًا لوسائل إعلام محلية، في مقابلة أخرى، إنّ المرأة التي قبلها خرجت تبكي بعد انتهاء عملية المقابلة.

وعندما جاء دورها، طُلب منها أن ترفع لباسها، لكنّ المحاورين أرادوا رؤية المزيد، وفي النهاية تركوها بحمالة صدرها وتنورتها وجواربها الضيقة فقط.

فحص أسنان وكأنها كلبة

وقالت: “طلبت مني أن أفتح فمي ونظرت إلى الداخل كما لو كنت كلبًا، وكادت تضع عينها في فمي لترى أسناني، ثم قالت لي شيئًا مثل: “ستفعل”. شعرت بالإذلال الشديد”.

وأضافت أنّ الحدث جعلها تشعر وكأنها حيوان في حديقة الحيوانات.

وقالت امرأة ثالثة، ماريا البالغة من العمر 19 عامًا، إنه بينما قيل لبعض الأشخاص الذين تمّت مقابلتهم إنهم بحاجة إلى إنقاص الوزن وتناول كميات أقل من الطعام، قيل لأخريات إنهن بحاجة إلى زيادة الوزن.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “الخطوط الكويتية أجبرت متقدمات لوظيفة مضيفة على نزع حمالات الصدر والملابس الداخلية”

  1. نعم إنهم كلاب غالبية الخليجيين كلاب ولا علاقة لهم بديننا الحنيف عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين إلى مزبلة التاريخ

    رد
  2. الكويت دولة ذات سيادة وهي تعمل حسب مصالحها وتطورها بشكل عام .. ولا يحق لأي إنسان مهما كان أن يعترض ويتدخل بشوؤن الأخرين الخاصة
    لكل دولة قوانينها الخاصة …

    رد
  3. كلام فاضي لتشهير وتشويه سمعة شركة الطيران ودولة الكويت…
    لا يتوقفون عن عملهم القذر مهما فعلت لهم من الخير..
    عليهم من الله ما يستحقون…

    رد
  4. والله عيب يعني المقابلات ان صح الخبر تمت في دولة أوربية وان كنت لا تعلم ما يجري في الدول الأوربية من مقابلات عمل باستغلال الفتيات والشباب من جهه وايضا استعداد الكثير من هؤلاء المتقدمين من جهه اخري في مقابل القبول خصوصا هذه المكاتب بإدارة أوربية فلتزم الصمت / ماجري من تفسخ ونشر المثلية اكبر دليل.. ستسألون عن كل( نقل ). وما خرج الا بعد رفض احدي المتقدمات.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.