الرئيسية » حياتنا » السودان..اغتصاب ابنة قيادي بلجنة إزالة التمكين المنحلة ذات الـ15 عاماً يثير موجة غضب

السودان..اغتصاب ابنة قيادي بلجنة إزالة التمكين المنحلة ذات الـ15 عاماً يثير موجة غضب

وطن– ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السودان بحالة من الغضب، بعد الكشف عن جريمة صادمة تمثلت في قيام مجهولين باغتصاب ابنة الأمين العام للجنة إزالة التمكين المنحلة، الطيب عثمان.

الطيب عثمان يكشف تفاصيل ما حدث لابنته

وقال والد الضحية “الطيب عثمان” إن مجهولين اختطفوا ابنته البالغة من العمر 15 عامًا الطالبة بالمرحلة الثانوية من أمام منزله بضاحية المعمورة جنوب العاصمة الخرطوم، قبل العثور عليها، صباح الجمعة، بجسر المنشية الرابط بين العاصمة الخرطوم ومنطقة شرق النيل وهي بحالة يرثى لها.

وأوضح “عثمان” أن “المجرمين اغتصبوا ابنته وحمَّلوها رسالة بقولهم قولي لأبيك نحن قادرون أن نصل إليه”، معربًا عن حزنه العميق لما قال عنه إنه أسلوب لا يشبه السودانيين، ومعتبرًا أن الحادثة تصفية للخصومات السياسية، وذلك وفقا لما صرح به لموقع دارفور 24 المحلي.

وبحسب المصدر نفسه، فقد فتحت اسرة المجنى عليها بلاغاً لدى شرطة المعمورة، وباشرت الشرطة تحرياتها لكشف ملابسات القضية، ومن المتوقع ان تصدر الاسرة بيانا توضيحيا للرآى العام في الساعات القادمة.

غضب وإدانة واسعة للحادثة

وأشعلت الحادثة وسائل التواصل الاجتماعي في السودان، ووجدت واقعة خطف واغتصاب الفتاة إدانة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفوا الحادثة بالغريبة والدخيلة على المجتمع السوداني والصراع السياسي في البلاد.

وفي هذا السياق، قال القيادي في لجنة إزالة التمكين المجمّدة صلاح مناع في سلسلة تغريدات له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”:” ما حدث اليوم لاحد افرد اسرة عضو في لجنة ازالة التمكين مع بداية الورشة التمهيدية للتفكيك ، يعتبر تحول خطير في الصراع ضد المؤتمر الوطني والامن الشعبي ورسالتهم وصلت بان قرار المواجهة والاستهداف الشخصي قد تم اتخاذه”.

وأضاف في تغريدة أخرى:” ضاعت النخوة والرجولةً في بلادي و اصبح الاعتداء علي الاطفال والنساء منذ انقلاب ١٩٨٩ اسلوب حقير ادخله الاسلام السياسي ضد خصومه وكانت حرب الابادة في دارفور جبال النوبة خير دليل علي ذلك ، وضد ثوار ديسمبر وفض الاعتصام واليوم ضد طفلة بنت ١٥ عام ، السبب ان والدها عضو في لجنة التفكيك”.

وتابع مشيدا بوالد الضحية:” الرائد معاش الطيب عثمان يوسف والد الضحية من اشجع وانبل الوطنين الخلص في هذا الوطن ، عرفته في داخل سور لجنة التفكيك ، ابلي بلاء حسن بايدي نظيفة ، وهامة عالية لا تعرف الانكسار ، فلن تنالوا منه شعرة يا معشر الجبناء والخونة واللصوص”.

وعبر المغرد طارق فرح عن استنكاره الشديد للحادثة، قائلا: ” اسلوب جبان ورخيص ولا يشبه السودانيين و تصفية للخصومة السياسية جبانه”.

وقال الناشط، حسام أبو الفتاح:”هذه الجرائم على فظاعتها مخيفٌ وقسوتها متوقعة من اتباع النظام المجرم، هو ذات ما يحدث في اطراف السودان منذُ زمان طويل يخوضُ المجرمون معاركهم السياسية على اجساد الاطفال والنساء، لا يقدرون على مواجهة الافكار أو الحقايق. كامل التضامن مع السيد/الطيب عثمان واسرته، والعدالة قادمة لا ريب.”

واستنكرت الناشطة ميرا صالح الواقعة بالقول:” الحروب لا تخاض على أجساد النساء”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السودان..اغتصاب ابنة قيادي بلجنة إزالة التمكين المنحلة ذات الـ15 عاماً يثير موجة غضب”

  1. ماذا تتوقعون من حكم عسكري
    يصادر الحريات الإنسانية و الدستورية و المدنية
    ومؤيد لإسرائيل
    ويقبض بالدولار واليورو من المطبعين مع إسرائيل
    ويحارب علماء الشريعة
    ويسجن المثقفين
    ويقتل الشباب
    وينشر الخراب
    ويخرب البلد من أجل صنم إسمه “الأمن” و هو الذي ينشر الرعب في الوطن

    إقرأوا في كتاب الله: “هل أتاك حديث الجنود فرعون وثمود”؟؟؟؟؟
    إنها الثمار المسمومة لاستراتيجية الصهيونية الدولية في الشرق الأوسط في تمكين حكومات عسكرية من الحكم لتكون دولا فاشلة سياسيا واقتصاديا ويعلو شأن إسرائيل على هذه السوءات والعورات التاريخية التي يقولون كذبا وزورا أنهم زعماء حكماء.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.