الرئيسية » تقارير » الوثائق البريطانية التي أفرج عنها حديثاً: “دع أمير البحرين يتحدث عن القضايا الإقليمية كي نشعره بأننا نهتم بآرائه!”

الوثائق البريطانية التي أفرج عنها حديثاً: “دع أمير البحرين يتحدث عن القضايا الإقليمية كي نشعره بأننا نهتم بآرائه!”

وطن- كشفت وثائق رفَعَ الأرشيف البريطاني السرية عنها يوم الجمعة الماضي، التي كانت تغطي مجريات الأحداث من عام (٢٠٠٠ – ٢٠٠1)، من بينها ملف عن البحرين، فقد كشف الملف (بريم ٤٩ – ١٧٣٦) الذي يتعلق بزيارة أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى إلى بريطانيا؛ حيث التقى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير.

وتظهر ورقة تعليمات قدّمت لرئيس الوزراء توني بلير من قبل سكرتيره الخاص، ميشيل تاثام، من أجل أن يتبعها بلير حين مقابلة الأمير البحريني، جاء فيها “اسمح له (الأمير حمد) كي يتحدث عن القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط وسوريا وإيران والعراق، فالأمير يرى نفسه من الجيل الجديد للزعماء العرب، وسيشعر بالسعادة اذا اعتقد بأننا نعطي قيمة لآرائه”.

مذيع بريطاني شهير عجز عن معرفة هوية ملك البحرين فوصفه بهذا الوصف! (شاهد)

جزء من التعليمات التي أعطيت لبلير لاتباعها (بريم ٤٩ - ١٧٣٦)
جزء من التعليمات التي أعطيت لبلير لاتباعها (بريم ٤٩ – ١٧٣٦)

سارق ألحان يهودي لحّن ووزّع وسجّل أول سلام وطني للبحرين عام ١٩٣٤!

ويضم الملف أيضا موادّ إعلامية من مقالات وبيانات من حركة أحرار البحرين ومؤتمرات صحفية، يبدو أنّه تم تزويد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بها ما قبل وبعد الزيارة، من بينها ما ذكره إعلامي سعودي من أن البحرين هي مضحكة الخليج! وأن كلّ النكات في الخليج ممهورة باسم البحرين.

وتورد إحدى هذه المواد الإعلامية التي وردت في الملف المفرج عنه، أن أمير البحرين مثل: جان بوكاسا، رئيس إفريقيا الوسطى السابق، والذي بعد عشر سنوات من حكم جمهورية إفريقيا الوسطى بدّل اسمها لإمبراطورية إفريقيا الوسطى، وأعلن نفسه إمبراطوراً ثم أوردها إلى الدمار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.