الرئيسية » رياضة » مخطط لتغيير موعد إقامة كأس العالم .. وهذه تفاصيله

مخطط لتغيير موعد إقامة كأس العالم .. وهذه تفاصيله

وطن- يُخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لتغيير موعد إقامة كأس العالم 2022، وفق ما كشف رجل الأعمال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس اتحاد “الفيفا”.

وكشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السويسري إنفانتينو، أنّ هناك مخططاً لإقامة مونديال كأس العالم كل 3 سنوات.

تغيير موعد إقامة كأس العالم

وبحسب تقرير نشرته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، فإن رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو، مقتنع بأنّ قواعد اللعبة ستتغير مع إقامة كأس العالم في الشتاء، وهو ما يدلل على أن الرياضة يمكن أن تستمر في النمو. حيث إن هناك مخططاً لإقامة المونديال كل 3 سنوات.

وأردفت الصحيفة، “خطة رئيس الفيفا إنفانتينو، ستتضمن إقامة كأس العالم للأندية والمسابقات القارية الآخرى للمنتخبات، في السنوات التي لا تشهد فيها وجود المونديال”.

موعد إجراء تغييرات إقامة كأس العالم

كما تابعت، “لا يمكن إجراء تلك التغييرات على خطط المسابقات إلا بعد نسخة مونديال كأس العالم 2030، حيث أن المحادثات بين الاتحادات على التقويم الدولي ستكون من 2024. وحتى 2030، على الرغم من أن المقترح للتغير بدأ خلف الكواليس”.

واستكملت، “رئيس الاتحاد الدولي للفيفا إنفانتينو، يخطط للاستمرار في منصبه خلال الفترات ال3 القادمة. أي حتى نهاية عام 2031”.

كما ختمت الصحيفة، “مقترح تغيير إقامة كأس العالم يلقى الدعم في قارة أفريقيا وآسيا، لكن ربما سيواجه المعارضات بشأنه في أوروبا وأمريكا الجنوبية”.

منتخب الأرجنتين بطل نسخة الـ22

وكان منتخب الأرجنتين (راقصو التانغو)، قد توّج بنسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر. للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على حامل اللقب فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

ومن الجدير بالذكر، أنّ النسخة القادمة من مونديال كأس العالم 2026، ستقام في ثلاث دول في قارة أمريكا الشمالية، وهي: المكسيك، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.