الرئيسية » رياضة » تغيير جديد قد يطرأ على نظام نسخة كأس العالم 2026

تغيير جديد قد يطرأ على نظام نسخة كأس العالم 2026

وطن- كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، عن تغيير قد يطرأ على نظام نسخة مونديال كأس العالم 2026 القادمة.

وقال رئيس اتحاد الفيفا، جياني إنفانتينو، إن هناك اقتراحاً قيد الدراسة في الوقت الحالي، بشأن كأس العالم 2026 أمريكا الشمالية.

اقتراح لتغيير نظام نسخة كأس العالم 2026

وأوضح السويسري إنفانتينو، أنّه لم يستقرّ بعد على نظام كأس العالم 2026، بسبب إثارة منافسات دور المجموعات في البطولة العالمية.

كما أردف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، “الفكرة الأساسية كانت وجود 16 مجموعة بمشاركة 3 فرق، لكن بعد نسخة مونديال قطر 2022. هناك اقتراح باستمرار تواجد 4 فرق في كل واحدة من ال12 مجموعة”.

وستكون نسخة مونديال كأس العالم 2026، النسخة الأولى في تاريخ البطولة، التي سيشارك فيها 48 منتخباً دولياً من كافة قارات دول العالم بعد التصفيات. وهو يختلف عن النسخة الحالية التي شارك فيها 32 منتخباً.

كأس العالم 2026 أمريكا الشمالية

كما ستقام نسخة نهائي كأس العالم 2022 قطر، بين الأرجنتين وفرنسا، الأحد، على ملعب (استاد لوسيل) أكبر ملاعب دولة قطر المستضيفة للمونديال بنسختها الـ22.

وستقام نسخة مونديال كأس العالم 2026 في ثلاث دولة في قارة أمريكا الشمالية، وهي: كندا والمكسيك والولايات المتحدة، خلال الفترة من الـ8 من شهر يونيو/حزيران، وحتى الـ3 من شهر يوليو/تموز. كما هو مقرر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.