الرئيسية » حياتنا » الأسباب لا تزال غامضة .. أشهر 5 حوادث طيران في العالم

الأسباب لا تزال غامضة .. أشهر 5 حوادث طيران في العالم

وطن– نشر موقع “viva.co.id” تقريراً، استعرض من خلاله 5 أغرب حوادث طيران حصلت في تاريخ الطيران، لم تتمكن التحقيقات المتواصلة من الكشف عن تفاصيلها الكاملة.

الخطوط الجوية الفرنسية الرحلة 447

قبل عشر سنوات، تحطّمت رحلة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية رقم (447)، والتي كانت متوجّهة من ريو دي جانيرو إلى باريس في المحيط الأطلسي، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها (216 راكبًا و12 من أفراد الطاقم).

استغرق المحققون ما يقرب من عامين لمعرفة سبب التحطّم، لتظهر بعض البيانات في الأخير أن الطيارين فقدوا السيطرة على الطائرة، بسبب تجمد مجسات سرعة الهواء.

مصر للطيران 990

كانت رحلة مصر للطيران 990 متجهة من مطار لوس أنجلوس الدولي إلى مطار القاهرة الدولي. لسوء الحظ، تحطمت فجأة في المحيط الأطلسي في 31 أكتوبر 1999، وتسببت في مقتل 203 ركاب و14 من طاقم الطائرة.

الخطوط الجوية المصرية

لا يزال سبب تحطم الطائرة قيد التحقيق. ترجع إحدى التكهنات إلى تصرفات مساعد الطيار البديل جمال البطوطي الذي تلاعب عمدًا بضوابط التحكم في الطائرة، مما أدى إلى تحطمها وسقوطها. لكن وفقاً لسلطات الطيران المصرية، فإن الحادث كان ناجمََا عن تعطل أحد المحركات.

رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH370

يُعدّ اختفاء رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH370، والتي كان على متنها 239 شخصًا، أحد أعظم ألغاز الطيران في العالم. اختفت الطائرة عندما كانت في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين.

الخطوط الجوية الماليزية

وأمضى رجال الإنقاذ شهورًا في البحث عنها في قاع البحر وفي جنوب المحيط الهندي. لكنّ الجهود توقفت في النهاية.

أوروغواي الجوية الرحلة 571

تحطمت هذه الرحلة المستأجرة التي تُقلّ 45 شخصًا -بما في ذلك فريق اتحاد الرجبي وأقاربهم وعائلاتهم- في جبال الأنديز بأمريكا الجنوبية في 13 أكتوبر 1972. وتم إنقاذ 16 ناجياً من الركاب.

يُزعم أن سبب الحادث كان سوء الأحوال الجوية، مما أدى إلى خطأ في قراءة تعليمات الرحلة من قبل مساعد الطيار Lagurara.

آدم إير 547

 حلّقت هذه الطائرة من جاكرتا ثم استغرقت ساعة واحدة في سورابايا، وانتهى بها الأمر في مانادو. كان من المفترض أن تصل إلى مطار سام راتولانجي في الساعة 4:14 مساءً بتوقيت وسط إندونيسيا في 1 يناير 2007. ولكن أفادت التقارير أنّ الطائرة فقدت الاتصال بمراقب الحركة الجوية (ATC) في مطار ماكاسار حسن الدين، في الساعة 2:53 مساءً في وسط إندونيسيا. 

وتمّ العثور على حطامها في اليوم الخامس والعشرين من البحث في مياه ماجيني، غرب سولاويزي. وقد أودى الحادث بحياة 102 من الركاب.

ذكرت الهيئة الوطنية لسلامة النقل (KNKT)، أن سبب الحادث كان سوء الأحوال الجوية، وفشل أداء الطيار في التعامل مع حالات الطوارئ. وحتى الآن، لا يزال سبب تحطمها غير معروف.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الأسباب لا تزال غامضة .. أشهر 5 حوادث طيران في العالم”

  1. الطائرة المصرية اسقطت بصاروخ موجه امريكي كون ان من بين الركاب 3 علماء ذرة و 50 ضابط مخابرات و 39 طيار من خيرة طياري القوة الجوية المصرية اما اتهام مساعد قائد الطائرة بهذا فهو كذب و من الادلة ان طائرة المانية كانت قريبة لاحظ طيارها جسما مشتعلا يقترب من الطائرة المصرية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.