الرئيسية » حياتنا » دراسة علمية.. 8 أنواع من الرجال يجب تجنبهم والارتباط بهم خطأ عظيم

دراسة علمية.. 8 أنواع من الرجال يجب تجنبهم والارتباط بهم خطأ عظيم

وطن-في الحقيقة، إن العثور على الرجل المثالي الذي يلبّي جميع معايير “الكمال” بالنسبة للمرأة ليس بالمهمة السهلة. وعلى الرغم من أننا نضطر أحيانًا للتنازل وخفض سقف متطلباتنا، فإن هناك أنواع من الرجال لا نرغب أبدًا في الارتباط بهم. بل أكثر من ذلك، نحاول الهروب منهم بكل الوسائل لحماية أنفسنا منهم، وخوفًا من التورّط في علاقة سامة وغير صحية.

وهذا هو سبب أهمية النجاح في تحديد السمات المختلفة للرجال الذين يجب أن نكون حذرين منهم. فوفقًا لدراسة علميّة نُشرت في مجلة Nature، هناك 8 أشخاص لا يتوافقون مطلقًا مع الصورة النموذجية لـ “الرجل المثالي”: من المهووس بالسيطرة إلى النرجسي، مروراً بالغيور و المندفع، فيما يلي نظرة عامة على هذه الأنواع من الرجال الذين من الأفضل الإبتعاد عنهم قدر الإمكان، بحسب ما نشرته مجلة “غرازيا” الفرنسية.

فهل تشم تلك الرائحة السامة في علاقتك بشريكك؟ فيما يلي 8 أنواع من الرجال يجب على المرأة الهروب منهم؟

المهوسون

وفقًا لما ترجمته “وطن“، فإن الرجال المهووسين بالسيطرة، هم أولئك الذين يريدون أن يكونوا مسيطرين تمامًا على كل جانب من جوانب العلاقة. كما أنهم يريدون معرفة كل شيء عنك وعن حياتك، وصولاً إلى أدق التفاصيل، حيث يجب عليك إبلاغهم باستمرار عن كل شيء تمرّ به. ناهيك بأنهم يرغبون في أن يكون لهم رأي في جميع قراراتك ولا يترددون أبدًا في أخذ القرار نيابة عنك، حتى عندما يكون ذلك في بعض الأحيان في المجال الخاص والحميمي.

الرجال المهووسين بالسيطرة، هم أولئك الذين يريدون أن يكونوا مسيطرين تمامًا على كل جانب من جوانب العلاقة
الرجال المهووسين بالسيطرة، هم أولئك الذين يريدون أن يكونوا مسيطرين تمامًا على كل جانب من جوانب العلاقة

الذكورة السامة

الرجال المفتونون بهذه الفكرة، فهم عبيد للرجعية ويكرّسون لمفهوم كراهية للنساء، وبالنسبة لهم؛ فإن مكان المرأة في المطبخ فحسب. هؤلاء الرجال ماديون، ويحبون التظاهر بممتلكاتهم (سواء السيارة أو المنزل..) أو يكرّسون أنفسهم  لعملهم فحسب، كما تعتمد سعادتهم على مظهرهم وهيئتهم الخارجية، ولا يهمهم إلا انطباع الآخرين. هذا ما يجعلهم ينتقدون بشدة ويؤذون شركائهم اعتمادًا على مظهرهم.

الاندفاع

يتسم الرجال المندفعون بالحساسية المفرطة، والانقياد نحو أفكارهم غير المدروسة، هؤلاء الرجال تقودهم عواطفهم ومشاعرهم. فالارتباط بهم يمكن أن يجعلك تعيش في الدراما المآساوية والمفاجآت السيئة. لأنهم ببساطة يتخذون جميع قراراتهم تقريبًا بناءً على ما يشعرون به، دون مراعاة التأثير الذي سيحدث في المستقبل، وهذا يؤدي حتماً إلى أخطاء كبيرة في بعض الأحيان.

الرجل الغيور، إنه من النوع الذي يتجسس كثيرًا ويبحث في أغراض وهاتف الشريك.
الرجل الغيور، إنه من النوع الذي يتجسس كثيرًا ويبحث في أغراض وهاتف الشريك.

المصابون برهاب الارتباط

هناك رجال يمكن أن نعتبرهم مثاليين لأنهم يستوفون جميع معايير المثالية تقريبًا، حتى نكتشف أنهم يخشون الالتزام بعلاقة جادة طويلة الأمد. ربما يكون ذلك نتيجة لجرح أو تجربة سيئة سابقة، مهما كان الأمر مع هذا النوع من الرجال، سيتعين عليك عدم التفكير في الاستقرار وبناء أسرة معه في المستقبل.

النرجسيون

إنهم أكثر أنواع الرجال سُمّية. بالنسبة للنرجسيين، فإن الأهم هو أنفسهم وكيف ينظر إليهم الآخرين. يسعون إلى التقليل من شأن شريكهم لتعزيز مكانتهم. في الحقيقة، إنهم يعانون في الواقع من عقدة النقص، ناهيك بأنهم لن يسمحوا لك بأخذ مساحة أكبر منهم في العلاقة.

النرجسيون إنهم أكثر أنواع الرجال سمية
النرجسيون إنهم أكثر أنواع الرجال سمية

السلبيّون

إن الرجال السلبيين؛ يشعرون بالنقص وفاقدون لمعنى الثقة بالنفس، كما أنهم غير قادرين على الدفاع عن أنفسهم وبالتالي الدفاع عن شريكهم. إنهم يريدون إرضاء الجميع، ولا يرغبون في إزعاج أي شخص، وبالتالي لن يجرؤوا أبدًا على مواجهتك عندما يكون هناك خطأ ما.

الغيورون

أي شخص يقترب منك يصبح هدفًا محتملاً للرجال الغيورين. إنهم لا يشعرون بالآمان إلى درجة أنهم يعيشون تحت ضغط التهديد باستمرار. غالبًا ما يتهمونك بأنك غير مخلص، كما أنهم لا يثقون بك حقًا وهم من النوع الذي يتجسس كثيرًا ويبحث في أغراض وهاتف الشريك.

المثاليون

الرجال المثاليون لديهم معايير عالية جدًا لا تتماشى مع الواقع. بالإضافة إلى ذلك، فإن توقعاتهم غير واقعية، ومع ذلك فهم لا يفكرون أبدًا في خفض سقفها. وعلى العكس من ذلك، فإنهم يتوقعون منك أن تكون على المستوى المطلوب، وبالتالي يمكن أن تكون في إحراج عندما لا تستجيب لتوقعاتهم، ناهيك بأنهم يصابون بالجنون عندما لا تسير الأمور كما خططوا لها بالضبط.

الرجال المثاليون لديهم معايير عالية جدًا لا تتماشى مع الواقع
الرجال المثاليون لديهم معايير عالية جدًا لا تتماشى مع الواقع

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.