الرئيسية » الهدهد » بايدن تحمس للمنتخب المغربي واختصر خطابه ليشاهد المباراة (فيديو)

بايدن تحمس للمنتخب المغربي واختصر خطابه ليشاهد المباراة (فيديو)

وطن – تابع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مباراة نصف النهائي بين فرنسا والمغرب، مع رئيس الوزراء المغربي “عزيز أخنوش” وقادة آخرين أثناء قمة القادة الأفارقة في مركز المؤتمرات بوسط واشنطن، وأعرب عن إعجابه بأداء أسود الأطلس أمام المنتخب الفرنسي.

بايدن التزم بخطاب قصير وانضم لمشاهدة المباراة

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الرئيس “بايدن” قوله ممازحاً، أنه لم يكن لديه متسع من الوقت لإلقاء خطاب قبل لحظات من انطلاق المباراة.

والتزم “بايدن”، الأربعاء، بخطاب قصير أمام القادة الأفارقة وانضم إلى رئيس الوزراء المغربي لمشاهدة مباراة بلاده في نصف نهائي كأس العالم التاريخي ضد فرنسا.

وكان بايدن الذي لا تشتهر خطاباته بالإيجاز، على دراية تامة بمباراة كأس العالم في قطر، أثناء إلقائه كلمة أمام نحو 50 رئيس دولة وحكومة مجتمعين في قمة بواشنطن.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” قال الرئيس الأمريكي ضاحكاً وسط تصفيق الحضور، إنه يعلم أن القادة يرغبون في أن يختصر خطابه لأن هناك مباراة نصف نهائي بعد قليل وقال: “أدرك ذلك”.

وأضاف ممازحًا أنه رأى المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري، وهو مشجع معروف لكرة القدم، يهز رأسه موافقا.

ولم يدم خطابه إلا نحو 17 دقيقة، وقبل أن يأخذ “استراحة” كرة القدم هذه، حرص الرئيس الأمريكي على تناول المباراة في خطابه أمام جمهور متعاطف إلى حدّ كبير مع أول فريق أفريقي يصل إلى هذه المرحلة من كأس العالم.

ما حقّقه الفريق المغربي رائع

وفي تغريدة على حسابه الخاص في تويتر قال “بايدن” بعد مباراة نصف النهائي التي انتهت بفوز فرنسا بهدفين مقابل لا شيء: “لقد كان شرفًا عظيمًا أن أشاهد المباراة إلى جانب رئيس الوزراء المغربي، بغضّ النظر عن الفريق الذي تشجّعه، فإنّ ما حقّقه هذا الفريق رائع”.

وأرفق الرئيس الأمريكي تغريدته بصورة تظهره جالسًا على كرسي ويحيط به قادة آخرون وأمامهم شاشة تبثّ المباراة عندما كانت النتيجة 1-0 لصالح الفرنسيين.

وحيّا بايدن في خطابه المغرب لكونه أول دولة إفريقية تصل إلى المربع الذهبي في المونديال.

يشار إلى أن منتخب الديوك أنهى “الحلم المغربي” وفاز على “أسود الأطلس” بهدفين نظيفين، مساء الأربعاء، ليضمن بذلك بطاقة العبور إلى نهائي كأس العالم 2022.

وجاء الهدف الأول في المباراة من أقدام ثيو هيرنانديز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف راندال كولو مواني الثاني في الدقيقة 79.

المغرب وفرنسا.. مباراة للتاريخ

وتمكن المنتخب المغربي، بقيادة المدرب وليد الركراكي من بلوغ دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم التي تحتصنها قطر من 20 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر الجاري، في إنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق.

وبعد سلسلة من الانتصارات في دور المجموعات (تعادل مع كرواتيا مع فوز على بلجيكيا وكندا)، ثم الانتصار الثمين في دور الـ 16 على إسبانيا، وهدف الانتصار الوحيد على البرتغال في دور الـ 8، وجد المنتخب المغربي نفسه في مواجهة فرنسا في المربع الذهبي.

قدم أسود الأطلس في مواجهة فرنسا، رغم الهزيمة، أداءا كرويا بطوليا اتسم بالروح القتالية العالية، أثار إعجاب العالم قبل المغاربة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.