الخميس, يناير 26, 2023
الرئيسيةالهدهدلحظة مأساوية انقلبت فيها حياة شاب مصري.. أصيب بشلل بسبب تيك توك

لحظة مأساوية انقلبت فيها حياة شاب مصري.. أصيب بشلل بسبب تيك توك

الطالب المصري بمدرسة العبور الدولية أحمد خالد فجعت قصته المصريين

- Advertisement -

وطن– تعرض شاب مصري يدعى “أحمد خالد” لإصابة خطيرة في العمود الفقري والنخاج الشوكي أدت إلى إصابته بالشلل، بعد سقوطه على الأرض بسبب لعبة يطلق عليها اسم “تحدي ارمي صاحبك في الهوا” الرائجة على تطبيق “تيك توك”، مما تسبب في وقوع حوادث كارثية بين الطلاب وخاصة المراهقين في مصر.

الحادثة وقعت بمدرسة دولية في منطقة العبور

وأظهر مقطع فيديو متداول تم تصويره في مدرسة دولية بمنطقة العبور، عددا من الفتية وهو يشبكون أيديهم بعضهم ببعض، ثم يقفز شاب آخر ـ أحمد خالد ـ فوق أيديهم ويقومون برفعه عدة مرات ثم يتركونه في الأعلى ليهوي أرضاً على رأسه.

وأبان مقطع الفيديو سقوط الطالب على الأرض، والذي لم يتحرك بسبب إصابته بكسر في العمود الفقري والنخاع الشوكي- بحسب تقرير حالته الصحية-.

وكشفت مواقع محلية مصرية، أن الشاب المصاب يدعى أحمد خالد، 15 عاما، وهو تلميذ بالصف الثاني الإعدادي في إحدى مدارس القاهرة الجديدة، وأصيب بالشلل بعدما كان بطلا للجودو على مستوى الجمهورية.

طبيبه ينشر حالته الصحية

ونشر واقعة أحمد خالد على موقع فيسبوك طبيبه المعالج “نبيل بيشوي” مشيراً إلى أنه عالج اليوم حادثة من أسوأ الحوادث التي رآها في حياته.

- Advertisement -

وأضاف أخصائي جراحة العظام في منشور على صفحته في “فيسبوك” أن الشاب 13 سنة جاء إلى المستشفى وهو عاجز عن الحركة تماماً وبعد الفحص وإجراء الأشعة، تبين أن الولد أصيب بالشلل بسبب لعبه مع أصحابه بلعبة أصبحت “تريند ” جديد على “تيك توك”.

وأضاف أن الولد أصيب بكسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي ونسبة تحسنه ضئيلة جداً.

واستدرك :”ولد ١٣ سنة اتشل بسبب لعبة بسبب هزار سخيف متخيلين احنا وصلنا لإيه”، مناشداً الأهالي بمراقبة ما يتابعه أطفالهم على الهواتف الذكية.

قد يؤدي للعمى.. أخطر تحدي على تيك توك يثير جدلا (فيديو)

من المسؤول عما جرى؟

وتسببت تلك الحادثة في موجة جدل كبيرة على مواقع التواصل في مصر، حول من المسؤول والمقصر في هذه الحالة، وهل هم الأهالي الذين لا ينتبهون لما يشاهده أولادهم على التطبيقات الإلكترونية؟ أم المؤسسات التعليمية التي لا تراقب التلاميذ خلال تواجدهم فيها؟

وزارة التربية والتعليم تحذر

وبعد انتشار الفيديو أصدرت وزارة التربية والتعليم في مصر بياناً حذرت فيه من هذه الألعاب وأهابت فيه بأولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية، في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

تحدي “كتم النفس”

تجدر الإشارة إلى أنه في بداية العام الدراسي كانت هناك حالة من الجدل أيضا حول تحدي يعرف “بكتم الأنفاس”، انتشر بين تلاميذ المدارس بمصر بعدما شاهدوه على تيك توك.

ودخل بعض التلاميذ نتيجته في حالة إغماء عرضتهم للخطر، ما دفع وزارة التربية والتعليم والمتخصصين آنذاك، إلى إطلاق تحذيرات لتشديد الرقابة على التلاميذ.

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث