الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةرياضةالسنغال تُطيح بالإكوادور خارج المونديال وقطر تخسر أمام هولندا (شاهد)

السنغال تُطيح بالإكوادور خارج المونديال وقطر تخسر أمام هولندا (شاهد)

السنغال وهولندا إلى الدور ال16 على حساب الإكوادور وصاحب الأرض قطر في منافسات كأس العالم 2022

- Advertisement -

وطن- حسمت المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم قطر 2022، بتأهّل هولندا والسنغال، إلى الدور ال16، وإقصاء الإكوادور والمستضيف قطر من البطولة العالمية.

وتلقى منتخب هولندا (الطواحين)، الخسارة أمام قطر بهدفين نظيفين دون رد، التي ودعت بطولة كأس العالم 2022، من الجولة الماضية، بعد الخسارة أمام السنغال بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد.

كما وأقصى السنغال (أسود التيرانغا)، نظيرَه الإكوادور، خارج مونديال كأس العالم 2022، بعد الفوز على الأخير بهدفين ثمينين مقابل هدف.

مباراة السنغال ضد الإكوادور

واستطاع النجم السنغالي إسماعيلا سار تسجيل أول أهدف المباراة في الدقيقة ال44، جاءت من ركلة جزاء تحصل عليها منتخب السنغال في المباراة بعد عرقلة من أحد لاعبي المنتخب المنافس الإكوادور.

- Advertisement -

كما وأدرك منتخب الإكوادور، هدفَ التعادل عند الدقيقة ال67، من توقيع اللاعب مويسيس كايسيدو، وعاد أسود التيرانغا بهدف ثانٍ من توقيع المدافع خاليدو كوليبالي في الدقيقة ال70.

وتعثّر أسود التيرانغا السنغالي بالخسارة في مستهلّ مشواره أمام هولندا بهدفين دون رد، وبعدها حقّق الفوز على صاحب الأرض قطر بثلاثية ثمينة مقابل هدف، الأسبوعَ المنصرم.

مباراة قطر ضد هولندا

وأحرز منتخب هولندا (الطواحين)، أول أهداف اللقاء من توقيع كودي جاكبو عند الدقيقة ال26، سددها اللاعب بقوة، لتسكن في نهاية المطاف في شباك حارس العنابي القطري مشعل برشم.

كما وعزّز طواحين هولندا هدفَ التقدم في مرمى العنابي القطري، بهدف ثانٍ عن طريق فرينكي دي يونج في الدقيقة ال49.

وكان منتخب هولندا قد حقّق الفوز النظيف على السنغال بهدفين نظيف دون رد في الجولة الأولى، كما تعادل مع الإكوادور بهدف لكليهما.

ترتيب المجموعة الأولى في منافسات كأس العالم قطر 2022

واعتلى منتخب هولندا (الطواحين) صدارة المجموعة الأولى من منافسات دور مجموعات كأس العالم 2022، برصيد 7 نقاط.

كما وجاء السنغال (أسود التيرانغا)، في المركز الثاني من الترتيب برصيد 6 نقاط، وأتى الإكوادور في ثالث الترتيب برصيد 4 نقاط.

وحلّ صاحب الأرض قطر (العنابي القطري)، في أدنى جدول الترتيب بدون أي من النقاط.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث