الرئيسية » الهدهد » ابتسامة نجلاء بودن للرئيس الإسرائيلي تنهي مستقبلها السياسي.. هذا ما كشفته المصادر!

ابتسامة نجلاء بودن للرئيس الإسرائيلي تنهي مستقبلها السياسي.. هذا ما كشفته المصادر!

وطن– كشف موقع “أفريكا إنتليجنس” الاستخباري الناطق بالفرنسية، عن تدهور العلاقات بين الرئيس التونسي “قيس سعيد” ورئيسة وزرائه “نجلاء بودن”.

وقال الموقع في تقرير له، نقلاً عن مصادر حكومية تونسية، إنّ العلاقات بين الرئيس التونسي قيس سعيد ورئيسة وزرائه متدنية جداً حالياً، مؤكّداً أن ابتسامات نجلاء بودن للرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ في مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ، جعلت رحيلها الوشيك أكثر احتمالًا.

وكان مقطع فيديو ظهرت فيه رئيسة الحكومة التونسية “نجلاء بودن”، وكأنها تتبادل الحديث مع الرئيس الإسرائيلي “إسحاق هرتسوغ”، خلال التقاط الصور التذكارية لقمة المناخ التي انعقدت في شرم الشيخ في مصر، قد أثار ضجّة في تونس، إذ اعتبره البعض “سلوكاً تطبيعياً”، مطالبينَ الحكومة بتقديم توضحيات.

وانتشر مقطع للفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه “بودن” -على ما يبدو- في دردشة خاطفة مع الرئيس الإسرائيلي “هرتسوغ”، ولم تستغرق المحادثة سوى بضع ثوان، ثم انتهت بابتسامة عريضة من بودن.

موقع إسرائيلي يؤكد أن هيرتسوغ وبودن تبادلا الدعابات

من جهتها، قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” حينَها، إن هرتسوغ وبودن تبادلا الدعابات، عندما اجتمع زعماء العالم لالتقاط صورة مشتركة في شرم الشيخ.

وأضافت الصحيفة، أنه “من الواضح أن المحادثة القصيرة بين الرئيس الإسرائيلي وقادة الدول التي لا تعترف رسميا بالدولة الإسرائيلية لم تلق قبولا جيدا من قبل الكثيرين في العالم العربي”.

مكتب الرئيس الإسرائيلي يُصدر بياناً حول الواقعة

يشار إلى أنه عقب تداول الفيديو، أصدر مكتب الرئاسة الإسرائيلية بياناً، كشف فيه النقاب عن تفاصيل واقعة الصورة الجماعية لقادة العالم بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال البيان، إن الرئيس إسحاق هرتسوغ قدّم نفسه لرئيسي وزراء تونس ولبنان، دون ردٍّ منهما.

وذكر المكتب في بيانه، أنه خلال الصورة الجماعية لقادة العالم في القمة بمصر، التفت الرئيس إلى القادة الذين يقفون بجانبه، وقدّم نفسه كما تملي الأخلاق.

وأضاف البيان: “عندما قدّم الزعماء أنفسهم لبعضهم البعض، كان رئيس وزراء تونس (نجلاء بودن)، ولبنان (نجيب ميقاتي)، يقفان في مكان قريب، وكان مفهوماً أنهما لا يمكنهما الكلام. وأضاف البيان: كان هذا هو الحديث الكامل بين القادة الثلاثة”.

وقال هرتسوغ، إن أزمة المناخ تهدد وجود المستقبل الذي نتمناه لأطفالنا، إنها تتجاوز السياسة والحدود الجغرافية، وفق البيان.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ابتسامة نجلاء بودن للرئيس الإسرائيلي تنهي مستقبلها السياسي.. هذا ما كشفته المصادر!”

  1. نجلا بودن حرة في ابتسامتها. كل شخص حر في تصرفاته وكل دولة حرة في علاقاتها الخارجية. انا شخصيا لم يؤذيني قيام الدولة الإسرائيلية مثلما اذاني سوداني نسلم وأنا تحت البنج. انا اطبع مع صهيوني ولا اغفر للسوداني الذي اذاني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.