الرئيسية » رياضة » الحلمُ أصبح حقيقة .. قطر تُبهر العالم في حفل افتتاح كأس العالم 2022 (شاهد)

الحلمُ أصبح حقيقة .. قطر تُبهر العالم في حفل افتتاح كأس العالم 2022 (شاهد)

وطن- أزالت دولة قطر الستار عن افتتاح كأس العالم 2022، بنسخته ال22، الأحد، على ملعب “استاد البيت” في مدينة الخور المشهورة شمال العاصمة القطرية (الدوحة).

وشهد مراسمَ حفل افتتاح كأس العالم 2022 قطر، كأول نسخة عربية في تاريخ البطولة العالمية، والأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، حضورُ العديد من زعماء ورؤساء دول العالم العربي والإسلامي.

حفل افتتاح كأس العالم 2022 قطر

وكان من بين الذين حضروا مونديال كأس العالم 2022، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والمصري عبد الفتاح السيسي، والأردني عبد الله الثاني بن الحسين، والتركي رجب طيب أردوغان، والجزائري عبد المجيد تبون، وولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان وغيرهم.

كما وألقى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل الثاني، كلمة افتتاح مونديال كأس العالم 2022، بحضور والده صاحب الفكرة حمد بن خليفة آل ثاني، “بسم الله الرحمن الرحيم من قطر، من جميع العرب. أرحب بالجميع لكأس العالم قطر 2022”.

كلمة الأمير تميم بن حمد آل الثاني في افتتاح كأس العالم 2022

وأضاف الأمير تميم، “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانباً لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم، لتكن أياماً ملهمة بالخير والأمل”.

كما وختم كلمته الافتتاحية، “أتمنى لكم وقت فرح وبهجة وأن تكون أيام خير لكم. أهلاً وسهلاً بكم في دوحة الجميع”.

كما وشهدت افتتاح كأس العالم 2022 قطر، العديد من الفقرات الاستعراضية والموسيقية، داخل استاد “البيت”، الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج في المدرجات.

وكان من أبرز تلك الفقرات في افتتاح كأس العالم 2022 قطر، الفقرة الموسيقية لفرقة “بي تي أس” من دولة كوريا الجنوبية، بأداء مشترك مع الفنان القطري فهد الكبيسي.

مباراة افتتاح كأس العالم 2022 قطر

وستنطلق أولى مباريات كأس العالم 2022، بين صاحب الأرض قطر (العنابي)، والإكوادور، في افتتاح مونديال قطر 2022.

ومن الجدير بالذكر، أن مراسم بطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت الأحد، كما وستستمر فعالياتها حتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الحلمُ أصبح حقيقة .. قطر تُبهر العالم في حفل افتتاح كأس العالم 2022 (شاهد)”

  1. لا تخاف مايعطوني شوال رز 🤣 ليش اطبل افتتاح اقل من عادي حتي افتتاح افريقيا كان احلي منه وافضل ولا علي شأن شوال الرز 🤣🤣🤣🤣

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.