الرئيسية » حياتنا » قلادة تخطف الأنفاس تألقت بها الأميرة ديانا مع فستان الانتقام..تعرف على سعرها الخيالي (صور)

قلادة تخطف الأنفاس تألقت بها الأميرة ديانا مع فستان الانتقام..تعرف على سعرها الخيالي (صور)

وطنلا تزال إطلالة الأميرة ديانا بالفستان الأيقوني الأسود، الذي ارتدته عام 1994، واحدةً من أكثر إطلالاتها قوة، والتي أحدثت ضجة أثناء ظهورها به.

القلادة الشهيرة

ولكن هناك أيضًا قصة مثيرة للاهتمام وراء قلادة الياقوت، التي رافقت الفستان الأسود القصير، والذي عُرف لاحقاً باسم “فستان الانتقام”، أو “The Revenge Dress”.

الأميرة ديانا

وفي حديثه عن القلادة الملكية الشهيرة، أشار “ماكسويل ستون”، المدير الإبداعي لدى مجموعة “ستيفن ستون”، لصحيفة  إكسبريس البريطانية، إلى أنّ الأميرة ديانا كانت من أشد المعجبين بالياقوت، وبالنظر إلى صورة الحجر الضخم، أكّد أنّ وزن القلادة يمكن أن يتراوح بين 50 و70 قيراطًا.

مضيفََا: “ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، يمكن أن تتراوح قيمتها من 50 مليون جنيه إسترليني إلى 100 مليون جنيه إسترليني، وربما تكون هذه واحدة من أغلى المجوهرات في المجموعة الملكية بأكملها”.

هدية من الملكة إليزابيث الثانية

هذه القلادة في الأصل، تلقّتها الأميرة كهدية زفاف من الملكة إليزابيث الثانية.

وقد أعادت الأميرة ديانا تصميمها بسبعة خيوط من اللؤلؤ، وارتدتها في 29 يونيو 1994 مع الفستان الأسود الأيقوني -الذي صمّمته المصممة اليونانية كريستينا ستامبوليان- لتحضر عشاءً فانيتي فير في معرض سربنتين في لندن.

كما شوهدت الأميرة بالقلادة أثناء رقصها مع الممثل جون ترافولتا، قبل تسع سنوات في البيت الأبيض، في عام 1985.

يقدّر خبراء ستيفن ستون أنّ وزن القلادة يتراوح بين 50 إلى 70 قيراطًا. وتبلغ قيمتها ما بين 50 مليون جنيه إسترليني و100 مليون جنيه إسترليني.

عودة فستان الانتقام في مسلسل “The Crown

وفي سياق آخر، عادَ فستان الأميرة ديانا لتصدّر الترند من جديد في الحلقة الخامسة من الموسم الأخير من The Crown، حيث يمكن رؤية لقطات تظهر الممثلة الإسترالية “إليزابيث ديبيكي”، التي تلعب دور الأميرة ديانا، وهي تخرج من السيارة مرتديةً نسخة تُشبه الفستان، الذي كان يُنظر إليه على أنه “فستان الانتقام”.

وكانت ديانا قد اشترت الفستان في عام 1991، لكنّها اعتبر أنّ ارتداءه خرقٌ للبروتوكول الملكي، الذى يفرض معايير معينة على ملابس الأميرات، والتي منها أن يكون الزي محتشماً.

وتبلغ تكلفة الفستان حوالي 900 جنيه إسترليني، (ما يعادل 2056 جنيهًا إسترلينيًا، في عام 2022).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.