الرئيسية » حياتنا » أشهرها خاتم خطوبتها..نظرة على أجمل مجوهرات الأميرة ديانا (صور)

أشهرها خاتم خطوبتها..نظرة على أجمل مجوهرات الأميرة ديانا (صور)

وطنلطالما كانت مجوهرات الأميرة ديانا مصدر جذب لعشاق العائلة المالكة. وما زالت مجوهراتها ترتديها زوجتا ابنيها: دوقة ساسكس ميجان ماركل، ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون.

وفي هذا السياق، سلّطت سامانثا أوين، مديرة المنتجات في Clogau، الضوء على قطع مجوهرات فاخرة امتلكتها الأميرة ديانا.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي

يعتبر خاتم خطوبة الأميرة ديانا المرصّع بحجر مركزي من الياقوت الأزرق من أشهر خواتم الخطوبة في العالم، حسب ما أوردته مجلة إكسبرس البريطانية

الأميرة ديانا

وأوضحت أوين في هذا الإطار: “سرعان ما أصبح خاتم الخطوبة الذي منحه الأمير تشارلز – الذي أصبح الآن ملكََا – لديانا سبنسر عام 1981 أحد أكثر قطع المجوهرات شهرة في العصر الحديث”.

وأضافت، “تم تصميم الخاتم من قبل شركةGarrard” البريطانية ويتكون من 12 قيراطاً من الياقوت الأزرق البيضاوي، ومُحاط بـ14 ماسة”.

الأميرة ديانا والأمير تشارلز يوم إعلان خطوبتهما

متابعةً: “عندما أعلن الثنائي علناً عن خطوبتهما، ارتدت ديانا بدلة زرقاء رائعة تتناسب مع الخاتم، وقد احتلت الصورة  عناوين الصحف حول العالم”.

منذ عام 2010، أصبح خاتم خطوبة ديانا ملكًا لكيت، أميرة ويلز.

كيت ميدلتون

وأضافت أوين: “بعد وفاتها المأساوية، كان خاتم خطوبة ديانا المصنوع من الياقوت أحد قطعتين اختارهما الأميران وليام وهاري تذكارًا لوالدتهما”.

خاتم زواج الأميرة ديانا

تلقت الأميرة ديانا خاتم زواج من الذهب عندما تزوجت من الأمير تشارلز، في عام 1981.

وقالت أوين: “تضمنت مجوهرات حفل زفاف الأميرة ديانا أيضًا خاتم زواج صُنع من كتلة من الذهب الويلزي الخالص المستخرج من منجم كولغو سانت ديفيد، منقوش عليه ” أحبك يا ديانا”.

في الواقع، صُنعت خواتم زفاف الملكة إليزابيث الثانية والملكة الأم أيضًا، من الذهب الويلزي.

كما أهدت الملكة إليزابيث لكلٍّ من: “كيت” أميرة ويلز، و”ميغان” دوقة ساسكس، خواتمَ زفاف مصنوعة من الذهب الويلزي.

وفي يوم زفافها، ارتدت ديانا جواهر أيقونية أخرى بما في ذلك تاج سبنسر، وهو إرث لعائلة والدها جون سبنسر، وهو عبارة عن غطاء دقيق من الأزهار وأوراق مرصعة بالماس والفضة على الذهب.

واستعارت ديانا أيضًا أقراط والدتها الفاخرة لحفل زفافها.

تاج عقدة العشاق

على الرغم من أن تاج عقدة العشاق “Lover’s Knot”، ينتمي إلى الملكة إليزابيث الراحلة، إلا أن الأميرة ديانا هي التي تألقت به خلال فترة وجودها في العائلة المالكة.

وقالت أوين في هذا الإطار: “إن تاج عقدة العشاق الذي يحتوي على مجموعة من الألماس هو قطعة مجوهرات رائعة أخرى انتقلت من الأميرة ديانا إلى كاثرين، أميرة ويلز الحالية”.

وأضافت: “ابتكرت شركة Garrard هذه القطعة، والتي طلبتها الملكة ماري في عام 1913 كنسخة طيق الأصل من تاج مملوك لخالتها، دوقة مكلنبورغ-ستريليتس الكبرى. وبعد وفاة الملكة ماري أهدته الملكة اليزابيث إلى الأميرة ديانا، قبل أن ينتقل إلى كاثرين، التي لا تزال ترتدي هذه القطعة في المناسبات الرسمية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.