الرئيسية » الهدهد » في إطار تسوية مع النظام وعدم إحراجه.. عائلة الناشط علاء عبدالفتاح تتقدم بطلب للعفو عنه!

في إطار تسوية مع النظام وعدم إحراجه.. عائلة الناشط علاء عبدالفتاح تتقدم بطلب للعفو عنه!

وطن– فيما يبدو أنّها بوادر تسوية بين عائلته والنظام، كشف المحامي الحقوقي وعضو لجنة العفو الرئاسي في مصر، طارق العوضي، أنّ أسرة الناشط السياسي المعتقل “علاء عبدالفتاح” قد تقدّمت رسمياً بطلب للرئيس عبدالفتاح السيسي للعفو عنه، في خطوةٍ ربما تأتي لحفظ ماء وجهه.

وقال “العوضي”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار”، الذي يقدمه الإعلامي “محمد الباز”، ويذاع عبر فضائية “النهار”، إنه لم يسبق أن تقدّمت أسرة علاء عبدالفتاح بطلب للجنة العفو، مشيراً إلى أن اسم “علاء” كان مدرَجاً على القوائم التي تبحثها لجنة العفو بناءً على طلب من الحركة المدنية.

وأضاف: “اللجنة تلقت قبل ساعة طلباً رسمياً من أسرة علاء عبدالفتاح، لإصدار قرار بالعفو عنه”.

ومن الواضح أن هذه الخطوة قد جاءت بطلب من النظام نفسه، لإخراج نفسه من الحرج الشديد الذي وقع فيه، بعد أن تحوّلت قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ إلى “قمة علاء عبدالفتاح”، بعد أن طغت قضية الإفراج عنه وظروف اعتقاله على كافة غالبية الجلسات الخاصة بالقمة.

تدخل طبي لإنقاذ حياة علاء عبدالفتاح

وكانت عائلة الناشط المصري المعتقل “علاء عبدالفتاح”، قد كشفت أمس، الخميس، أنّه تعرّضَ لتدخل طبي بعلم الجهات القضائية، دون إخبارهم أو إخبار محاميه.

وبحسب بيان الأسرة، فإن سلطات الداخلية المصرية أبلغتهم بأنّ هذا التدخل الطبي، جاء لإنقاذ حياته.

ورفض أمن السجن، الذي يقبع به علاء “سجن وادي النطرون”، انتظارَ والدته الدكتورة “ليلى سويف” أمام السجن للاطمئنان عليه، أو إعطائها أي تفاصيل أخرى.

وجاء ذلك نقلًا عن شقيقة عبدالفتاح “منى سيف”، التي أكدت عدم إبلاغ الأهل أو المحامين بالإجراءات المتَّخذة مع علاء، المضرب كليًا عن الماء والطعام.

وطالبت منى، بضرورة توضيح ماهية “التدخل الطبي”، مؤكّدةً أهمية تخليص شقيقها من أطباء السجن، الذين أنكروا إضرابه.

مؤتمر المناخ في مصر ينقلب ضد السيسي

واستمرت التعبئة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ خلال الأيام الماضية، للمطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين في مصر، الذين تُقدّر المنظماتُ الحقوقية عددَهم بـ60 ألف.

وصباحَ الخميس، تجمّعَ مئات الناشطين في مؤتمر المناخ، وهم يهتفون “أطلقوا سراح علاء”، و”أطلقوا سراحهم جميعا”، في إشارة إلى السجناء السياسيين.

الفيديو الذي تسبب باعتقال علاء عبدالفتاح وتنكيل نظام السيسي به (شاهد)

ورفع المتظاهرون لافتاتٍ كُتب عليها بعدة لغات: “انت لم تهزم بعد”، وهو عنوان النسخة الإنجليزية من كتاب “علاء عبد الفتاح”، الذي نشر وهو داخل السجن.

وتحت ضغط المجتمع المدني والخطر الذي يواجهه “علاء عبد الفتاح”، طالب أكثر من مسؤول دولي، من بينهم المستشار الألماني “أولاف شولتس”، ورئيس الوزراء البريطاني “ريشي سوناك”، والرئيس الفرنسي “ماكرون”، بإطلاق سراح عبد الفتاح.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “في إطار تسوية مع النظام وعدم إحراجه.. عائلة الناشط علاء عبدالفتاح تتقدم بطلب للعفو عنه!”

  1. بناء على أوامرأمريكوبيضانية عاائلة الماشط السيسرئيلي الإنقلابي علاء عبدالسفاح تجري تسوية مع الخائن العرص تتقدم بتوسل وصك غفران للجحش للعفو عنه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.