الرئيسية » رياضة » ملياردير هندي يقترب من شراء ليفربول .. وهذه قيمة الصفقة

ملياردير هندي يقترب من شراء ليفربول .. وهذه قيمة الصفقة

وطن- ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أنباءً عن اقتراب الملياردير الهندي موكيش أمبابي (65 عاماً)، من شراء ليفربول الإنجليزي، بعد عرضه من قبل مُلّاكه للبيع خلال الأيام الماضية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة (The Guardian) البريطانية، فإنّ الملياردير أمبابي يعدّ أبرز المهتمين في شراء نادي ليفربول (الريدز)، وهو ما يتحمس له المشجعون الهنود من أجل إتمام تلك الصفقة، لما ستشهده من تغيير على مشهد كرة القدم.

صافي ثروة أمبابي

وأوضحت الصحيفة، بأنّ صافي ثروة الملياردير الهندي أمبابي قرابةُ 92.6 مليار دولار، المهتم بشراء النادي الإنجليزي.

وكانت المجموعة المالكة لنادي ليفربول (فينواي) الأمريكية الرياضية، قد أعلنت عن عرض النادي للبيع مع نهاية الأسبوع الماضي، بعدما رفضت تلك الفكرة في وقت سابق.

صفقة شراء ليفربول

كما وأشارت تقارير أخرى، إلى أن الملاك الحاليين لنادي ليفربول، ينتظرون في الوقت الحالي العروض المهتمة بشراء النادي الذي تم شراؤه في عام 2010، بصفقة بلغت 340 مليون دولار، بينما من المتوقع أن تصل صفقة بيع ليفربول إلى 4.6 مليار دولار.

بينما ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، عن اهتمام الإماراتي خالد بن زايد آل نهيان، وهو ابن عم مالك نادي مانشستر سيتي منصور آل نهيان، في ظل محاولته في وقت سابق لشراء النادي عام 2018.

تأهل ليفربول في كأس الرابطة الإنجليزية

كما وأعادت المجموعة المالكة لنادي ليفربول (الريدز)، كواحد من الأندية اللامعة في قارة أوروبا (العجوز)، حيث حققت العديد من الألقاب على الصعيد المحلي والقاري، كان أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بعد 30 عاماً من الغياب عنه وغيرها.

كما ونجح فريق ليفربول في التأهل إلى الدور القادم على حساب ديربي كاونتي، في منافسات كأس الرابطة الإنجليزية 2022-2023، عقب الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد التعادل السلبي بين كلا الفريقين بدون أهداف.

يشار إلى أن فريق ليفربول يحتل المركز الثامن من ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 19 نقطة، كما وبفارق كبير عن المتصدر أرسنال، برصيد 34 نقطة للموسم الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.