الرئيسية » رياضة » 5 مخالفات يجب أن يحذرها المشجعون في مونديال كأس العالم 2022

5 مخالفات يجب أن يحذرها المشجعون في مونديال كأس العالم 2022

وطن- مع اقترب افتتاح النسخة ال22 من بطولة مونديال كأس العالم 2022، حذّرَ قانونيون من مخالفة التعليمات والإجراءات الصادرة عن الجهات المختصة المنظمة لأحداث المونديال، من قبل المشجعين المتواجدين في دولة قطر.

وتتمثل أبرز تلك التعليمات التي يجب على المشجعين الالتزامٌ بها خلال فترة مونديال كأس العالم 2022 قطر، بشأن حركة المركبات والمرور والأماكن المخصصة للألعاب، أو حتى استغلال الحقوق الملكية الفكرية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

عقوبة مخالفة المشجعين للتعليمات في مونديال كأس العالم 2022

كما أنه في حال مخالفة المشجعين للتعليمات والإجراءات الصادرة عن الجهات المختصة في دولة قطر، المستضيفة لهذا الحدث الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، فسيُعرّضُهم للمساءلة القانونية، التي تصل إلى عقوبة الحبس وفرض الغرامة المالية.

5 مخالفات يجب على المشجعين تجنبها خلال كأس العالم 2022

ونشرت صحيفة (الشرق) القطرية، أبرزَ 5 مخالفات يجب على المشجعين الحذرُ منها، خلال فترة مونديال كأس العالم 2022، وإلا ستُعرّض مرتكبَها للمساءلة القانونية، وهي كما يلي:

(1) استخدام التذاكر (المونديال)، لأغراض الدعاية والإعلان أو لإقامة ورقة (اليانصيب)، والمسابقات والألعاب والرهانات، دون الحصول على إذن سابق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن ذلك.

(2) تسجيل أو إنتاج أو إعادة إنتاج أو تقليد أو حتى تعديل الحقوق الملكية الفكرية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الراعي لمونديال كأس العالم 2022 قطر.

(3) عرض حدث عام دون الحصول على ترخيص من الفيفا، أو إصدار وبيع وإعادة توزيع التذاكر دون إذن سابق.

(4) تقديم الخدمات في مجال التكنولوجيا دون الحصول على أي ترخيص، إلى جانب تنظيم استقبال الجمهور والرحلات السياحية وترويج المنتجات المستخدمة في ممارسة الأنشطة لصالح اتحاد (الفيفا).

(5) لا يجوز الإعلان أو الترويج بأي طريقة عن أماكن الأنشطة أو المنطقة التجارية الخاضعة للرقابة، خلال فترة مونديال كأس العالم 2022، إلا بموافقة اتحاد (الفيفا) أو من يمثل عنه.

سوء استخدام بطاقة (هيّا) خلال مونديال كأس العالم 2022

وفي سياق متصل، قال المحامي محسن الحداد، بشأن الاستخدام السيئ لبطاقة (هيّا)، في مونديال كأس العالم 2022 قطر، من خلال منحها أو إعطائها لأي شخص، أو حتى استغلالها بشكل خاطئ، مما يُعرّض صاحبها للمساءلة القانونية.

وستبدأ أولى المباريات الافتتاحية لبطولة مونديال كأس العالم 2022 قطر، في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بين منتخب العنابي القطري والإكوادور على ملعب (استاد البيت).

كما وستكون ختام فعاليات هذا الحدث الكروي المهم على مستوى العالم، في ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، على ملعب (استاد لوسيل)، في العاصمة القطرية (الدوحة).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.