الرئيسية » حياتنا » لماذا لا يجب أن تبدأ يومك بالقهوة؟ أخصائية تغذية توضح

لماذا لا يجب أن تبدأ يومك بالقهوة؟ أخصائية تغذية توضح

وطنبالنسبة لمعظم الناس، يعتبر فنجان القهوة الساخن في الصباح جزءًا من روتينهم اليومي.

لكن حذر أحد الخبراء من أن شرب القهوة على معدة فارغة أول شيء في الصباح يمكن أن يضر بصحتك ويسبب بعض الأمرض وخللاً في هرمونات جسمك.

شرب القهوة على معدة فارغة

وقالت أخصائية التغذية أوليفيا هيدلوند في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها على تطبيق ” تيك توك” إن شرب  القهوة على معدة فارغة يمكن أن يسببب مستويات عالية من التوتر.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن القهوة حمضية وبالتالي فهي قاسية على معدة فارغة. كما أنها تتسبب في دخول الجسم في حالة توتر شديد ما يزعج هرموناتك.

كما أوضحت أن القهوة تسبب في الشعور بالقلق والضغط عند شربها على معدة فارغة في الصباح.

وأكدت الخبيرة أن هذه الاستجابة للضغط هي ما تسبب القلق بعد تناول القهوة، ولكنها تتسبب أيضًا في “الشعور الجيد حقًا بأننا قادرون على التغلب على العالم”.

ومع ذلك، فإن الشعور الجيد يؤثر سلبًا على جسمك، خاصة بالنسبة للنساء، وأولئك الذين يعانون من مشاكل في القناة الهضمية أو اختلالات هرمونية.

وقالت هيدلوند: “اعتدت أن أشرب عدة أكواب من القهوة على معدة فارغة، وكنت أشعر وكأنني على قمة العالم، وبعد ذلك كنت أعاني من مجموعة من حب الشباب الهرموني وأتساءل لماذا.”

القهوة تؤثر بشكل مختلف على النساء والرجال

وجدت دراسات سابقة أن القهوة تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف.

وقد أظهرت دراسة سابقة أجريت على 21803 نرويجيًا أن أنواعًا معينة من القهوة يمكن أن تكون أسوأ على القلب. ويختلف الخطر بالنسبة للرجال والنساء.

كما وجدت دراسة أخرى أن شرب أنواع القهوة التي تحتوي على الإسبريسو، أدى إلى زيادة نسبة الكوليسترول لدى الرجال، والتي كانت تقريبا ضعف الزيادة التي لوحظت عند النساء.

تحتوي القهوة على مركبات زيتية تعرف باسم ديتيربينز، والتي من المعروف أنها ترفع نسبة الكوليسترول.

ويمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول، الناتج بشكل رئيسي عن تناول الأطعمة الدهنية والسمنة والتدخين والشرب وقلة التمارين الرياضية، إلى انسداد الأوعية الدموية والتسبب في الإصابة بسكتة دماغية أو أمراض القلب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.