الرئيسية » حياتنا » القهوة تُصبح خطيرة إذا تم شربها بهذه الطريقة

القهوة تُصبح خطيرة إذا تم شربها بهذه الطريقة

وطن– هناك أشياء ينبغي ألا نقومَ بها مع شرب القهوة، لا سيما إذا كنت لا تريد تحمّلَ العواقب. وفيما يلي يحذّرنا أخصائيو التغذية من متى وتحت أيّ ظروف يجب أن نشرب القهوة.

كلّ صباح، يبدأ اآلاف من الناس يومَهم بشرب فنجان من القهوة، وأغلب الفناجين تكون كبيرة. وهذا خطأ فادح لأن شرب جرعات عالية من الكافيين في الصباح يمكن أن يُضرّ الجسم، بحسب ما نشرته صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية.

شرب القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسرطان!

لا تفعل هذا مع القهوة

قد لا تلاحظ ذلك في تلك اللحظة، لكن تأثير هذه المادة على معدة فارغة خطير حقًا. وطالما أنك لم تتناول أي طعام قبل القهوة، فقد يتدهور جهازك الهضمي.

القهوة ليست ضارة … إذا شربناها بالشكل الصحيح

في حين تقدّر منظمة القهوة الدولية (ICO)، أنّ حوالي 14000 مليون لتر من القهوة يتم شربها سنويًا في إسبانيا على سبيل المثال -أي أنها في المركز التاسع عشر في الترتيب الدولي- لا يتخذ العديد من المستهلكين المنتظمين لهذا المشروب، الاحتياطات اللازمة لحماية المعدة.

سبب غريب وراء تسمية العلامة التجارية نسكافيه وما نوع القهوة التي ينتجونها؟

وإذا كنا حريصين، فسوف نستفيد من بعض أهم فوائد القهوة، مثل: انخفاض معدل الوفيات من أمراض القلب والأوعية الدموية لدى أولئك الذين يشربون ما بين كوب وخمسة أكواب في اليوم. لكن وفقًا لما ترجمته “وطن“،  إذا كنا عادة نشرب القهوة على معدة فارغة، فإن أحماضها ومكوناتها ستسبب لنا مشاكل في المعدة، كما أكد ذلك مركز الأبحاث الألماني لكيمياء الغذاء.

درس مركز الأبحاث الموجود في مدينة غارشينغ، التأثيرَ السلبي لشرب القهوة في وقت مبكر من اليوم. واكتشف خبراؤها أن مرارة هذا المشروب مرتبطة بزيادة إنتاج حمض المعدة.

درس مركز الأبحاث الموجود في مدينة جارشينج، التأثير السلبي لشرب القهوة في وقت مبكر من اليوم.
درس مركز الأبحاث الموجود في مدينة جارشينج، التأثير السلبي لشرب القهوة في وقت مبكر من اليوم.

يؤدي هذا إلى ظهور اضطرابات شائعة جدًا بين محبي القهوة والمشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين، مثل: المشروبات الغازية. ومن بين هذه الاضطرابات؛ متلازمة القولون العصبي، والتي تصبح مزمنة على مر السنين.

يؤكد “خوسيه غالاردو” المتخصص الإسباني المرموق، أن “القهوة بدون تناول أي شيء آخر على الإفطار لها القدرة على تحريك المعدة وتهييجها”، سواء تم تناولها بكميات كبيرة أو تناولها على معدة فارغة.

سبب غريب وراء تسمية العلامة التجارية نسكافيه وما نوع القهوة التي ينتجونها؟

هرمون التوتر

من ناحية أخرى، يمكن أن تؤدي هذه العادة السيئة إلى زيادة مستويات الكورتيزول المعروف باسم “هرمون التوتر”. يمكن أن تؤدي الزيادة المفرطة في إنتاج الكورتيزول، المسؤولة عن تنظيم التمثيل الغذائي ومستويات السكر وضغط الدم إلى مشاكل صحية، مثل: مرض السكري من النوع 2، ونوبات القلب والأوعية الدموية، وما إلى ذلك.

عندما تشرب القهوة، تأكد من تناول شيء قبل ذلك من شأنه أن يحمي معدتك من آثارها.
عندما تشرب القهوة، تأكد من تناول شيء قبل ذلك من شأنه أن يحمي معدتك من آثارها.

عندما تشرب القهوة، تأكّدْ من تناول شيء قبل ذلك من شأنه أن يحمي معدتك من آثارها.

شرب القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسرطان!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.