الرئيسية » الهدهد » “ماسك” يمهل موظفي “تويتر” حتى 7 نوفمبر لتحقيق هذا الإنجاز وإلا عليهم المغادرة

“ماسك” يمهل موظفي “تويتر” حتى 7 نوفمبر لتحقيق هذا الإنجاز وإلا عليهم المغادرة

وطن– كشف موقع “ذا فيرج” الأمريكي بأن إيلون ماسك منح موظفي “تويتر”، الذي استحوذ عليه يومَ الجمعة في صفقة بلغت 44 مليار دولار، أول إنذار نهائي لهم يتعلق بالوفاء بالموعد النهائي لتقديم خاصية التحقق المدفوع (الحسابات الموثقة)، أو حزم الأمتعة والمغادرة.

وبحسب الموقع، فإن التوجيه يتعلق بتغيير “تويتر الأزرق” الخاص بالشركات، والتي يمنحها ميزات إضافية مقابل مبلغ 4.99 دولار شهريًا، وتحويله إلى اشتراك أكثر تكلفة.

ووفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر والمراسلات الداخلية، التي اطلع عليها “ذا فيرج” يخطط “تويتر” حاليًا لتحصيل 19.99 دولارًا، مقابل اشتراك “تويتر الأزرق” الجديد.

وبموجب الخطة الحالية، سيكون لدى المستخدمين الذين تمّ التحقق منهم 90 يومًا، للاشتراك أو فقد علامة الاختيار الزرقاء الخاصة بهم، حيث أكد الموقع أنّه تم إخبار الموظفين العاملين في المشروع يوم الأحد، أنهم بحاجة إلى الوفاء بالموعد النهائي في 7 نوفمبر، لإطلاق الميزة، وإلا فسيتم فصلهم.

رغبة “ماسك” في تغيير طريقة التحقق من الحسابات

وكان ماسك واضحًا في الأشهر التي سبقت الاستحواذ على أنه يريد تجديد طريقة التحقق من حسابات تويتر والتعامل مع الروبوتات، حيث كتب على تويتر يوم الأحد: “يتم تجديد عملية التحقق برمتها الآن”.

من جانبه، أفاد كيسي نيوتن من شركة Platform لأول مرة، أن “تويتر” كان يفكر في فرض رسوم للتحقق، في حين لم يردَّ متحدث باسم “تويتر” على طلب للتعليق حتى وقت النشر.

على الرغم من أنه لم يمضِ سوى ثلاثة أيام على توليه منصب “Chief Twit”، إلا أن ماسك تحرّكَ سريعًا لإجراء تغييرات على تويتر، أولاً عن طريق تغيير صفحته الرئيسية للمستخدمين الذين تم تسجيل خروجهم .

استعانة “ماسك” بمهندسي “تيسلا” كمستشارين

وبمساعدة مهندسي “تيسلا” الذين جلبهم إلى “تويتر” كمستشارين، فإنّه يخطط أيضًا لتسريح جماعي للعمال يستهدف المديرين المتوسطين والمهندسين، الذين لم يساهموا مؤخرًا في أي إنجازات جديدة.

ومن المتوقّع أن تبدأ هذه التخفيضات هذا الأسبوع مع قيام المديرين بالفعل بإنشاء قوائم للموظفين المطلوب فصلهم، مشيراً إلى أن الموظفين المكلفين بتنفيذ مشاريع ماسك منذ توليه زمام الأمور مساء الخميس، كانوا يعملون في وقت متأخر من الليل، وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

خطط “ماسك” لتحقيق الأرباح من الاشتراكات

وتم إطلاق اشتراك “تويتر الأزرق” على نطاق واسع، منذ ما يقرب من عام، كطريقة لعرض مقالات خالية من الإعلانات من بعض الناشرين وإجراء تعديلات أخرى على التطبيق، مثل: أيقونة شاشة رئيسية ملونة مختلفة.

وفي الإعلانات القليلة التي أبلغت فيها تويتر عن أرباحها كشركة عامة بعد ذلك الظهور لأول مرة، ظلت الإعلانات تشكل الغالبية العظمى من إيراداتها، إلا أنّ ماسك يحرص على زيادة الاشتراكات لتصبح نصف إجمالي إيرادات الشركة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.