الرئيسية » الهدهد » إيلون ماسك يدخل مقر “تويتر” بتصرف غريب أثار حيرة الجميع عن مغزاه!(شاهد)

إيلون ماسك يدخل مقر “تويتر” بتصرف غريب أثار حيرة الجميع عن مغزاه!(شاهد)

وطن- في خطوة مفاجئة وقبل يومين من توقيع صفقة استحواذه على شركة “تويتر”، نشر إيلون ماسك مقطع فيديو يظهر فيه وهو يتجول في مقر “تويتر”، قبل الموعد النهائي المقرر يوم الجمعة لإغلاق صفقته، البالغة 44 مليار دولار لشراء الشركة.

كما غيّر “ماسك” أيضًا ملفَه الشخصي على “تويتر”، ليشير إلى نفسه باسم “Chief Twit”، وموقعه كمقر “تويتر” الرئيسي، ومقره في سان فرانسيسكو. وأظهره الفيديو وهو يحمل مغسلة أثناء دخوله ردهة الشركة.
وعلّق “ماسك” على الفيديو قائلاً: “الدخول إلى “تويتر..دع هذا يغرق”.

وأضاف في أحد الردود: ” تم مقابلة الكثير من الأشخاص الرائعين في تويتر اليوم!”.

تمكين صحافة المواطن

وقبيل نشره فيديو الدخول إلى “تويتر”، قال “ماسك”:” الشيء الجميل في تويتر هو كيفية تمكين صحافة المواطنين – فالناس قادرون على نشر الأخبار دون تحيز مؤسسي”.

استبعاد 75% من موظفي “تويتر”

يأتي هذا في وقت ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأسبوع الماضي، أن “ماسك” أخبر المستثمرين المحتملين أنه يخطط لاستبعاد ثلاثة أرباع العاملين في تويتر، البالغ عددهم 7500، عندما يصبح مالكًا للشركة.

وكانت إحدى أكبر عقبات ماسك لإبرام الصفقة، هي الحفاظ على التمويل الذي تعهد به قبل ستة أشهر تقريبًا.

ووقعت مجموعة من البنوك، بما في ذلك Morgan Stanley وBank of America، في وقت سابق من هذا العام، لإقراض 12.5 مليار دولار من الأموال التي يحتاجها “ماسك” لشراء “تويتر”، وجعله خاصًا.

وربطت العقود القوية مع ماسك البنوك بالتمويل، على الرغم من أن التغيرات في الاقتصاد وأسواق الديون منذ أبريل قد جعلت الشروط أقل جاذبية، حتى أن ماسك قال إن مجموعته الاستثمارية ستشتري تويتر بأكثر من قيمتها.

الشعر المحروق .. عطر إيلون ماسك الجديد يحقق مبيعات خيالية في ساعات وهذا سعره

ممولو صفقة شراء “تويتر”

وتضمنت قائمة ماسك الأصلية لشركاء الأسهم مجموعةً من الشركاء، بدءًا من أصدقاء عالم التكنولوجيا الملياردير الذين لديهم أفكار متشابهة حول مستقبل تويتر، مثل: لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل، إلى الصناديق التي تسيطر عليها العائلات المالكة في الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.