الرئيسية » حياتنا » 5 مهام علينا جميعًا القيام بها في المنزل قبل وصول الطقس البارد..

5 مهام علينا جميعًا القيام بها في المنزل قبل وصول الطقس البارد..

وطن-مع اقتراب أجواء تساقط الثلوج والأيام الممطرة ودرجات الحرارة الباردة، يجب أن نحذر بعض الشيء من فصل الشتاء القاسي، وفي الواقع، يمكن أن تتسبب التغيرات في درجة الحرارة والظروف المناخية الأخرى، في إلحاق الضرر بمنزلك، لذلك، يجب عليك القيام بأشياء معيّنة سابقًا، لتجنب بعض الكوارث، أو على الأقل الحدّ من العواقب.

فيما يلي، استعرضت مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، 5 مهام علينا جميعًا القيام بها في المنزل، قبل وصول الطقس البارد.

في الحقيقة، إنَّ التحقق من أنّ جميع زوايا منزلك جاهزة لتحمّل قساوة فصل الشتاء، من شأنه أن يجنّبك الكثير من المتاعب، لذلك فإن التفقّد العام لمحلّ إقامتك أمر ضروري.

كيف تضاعف إشارة شبكة الواي فاي في المنزل؟ سوف تحتاج فقط إلى علبة فارغة

 يجب ملء ثقوب الجدران والأسقف بالجص قبل الشتاء
يجب ملء ثقوب الجدران والأسقف بالجص قبل الشتاء

ما المهام التي يجب القيام بها قبل حلول الشتاء؟

هل أنت مستعد لتجهيز منزلك لموسم الشتاء؟ فيما يلي المهام التي ينبغي عليك القيام بها أولاً.

  • تنظيف المزاريب مهمة أساسية

لا شكّ في أن العديد من الناس لا يرغبون بالقيام بهذه المهمة، ولكن من المهم فحص الوضع العام لهذه الأنابيب في المنزل، لا سيما قبل حلول فصل الشتاء. وفي الواقع، فإنّ أوراق الأشجار التي تتساقط في الخريف، يمكن أن تسدّ المزاريب، لذلك، من الضروري فحصها والتحقق من سلامتها، لأن انسدادها قد يتسبب في تلف داخل منزلك وخارجه.

لتنظيفها، استخدمْ سلّمًا واحصل على المساعدة من أحد أفراد أسرتك إذا لزم الأمر. أخيرًا، تأكد من أن المزاريب غير مسدودة قبل نهاية أكتوبر، لأنه في هذا الوقت، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل كبير، لا تنسَ أن هذا ضروري لحماية منزلك من الأضرار ،التي قد تنجرّ خلال فترة الشتاء.

مهام علينا جميعًا القيام بها في المنزل قبل وصول الطقس البارد
مهام علينا جميعًا القيام بها في المنزل قبل وصول الطقس البارد
  • صيانة المشعات مهمة ضرورية

تعتبر صيانة مشعاتك، مهمة بسيطة إلى حد ما، ولكن يجب عليك القيام بذلك سابقًا. كما ينبغي أن تتم هذه الصيانة مرة واحدة في السنة. بهذه الطريقة، تكون متأكدًا من عدم وجود هواء محبوس داخل المبرد.

وفي الواقع، يمكن أن يتسبب الهواء المحبوس في ضعف دوران الماء الساخن بالداخل، ما يمنع بدوره أجزاء من المبرد من القيام بعملية التسخين، وهكذا لا يمكن أن يعمل المبرد بالطريقة المثلى لإنتاج الحرارة.

  • اعزل العلية، وهي مهمة يجب القيام بها للبقاء دافئًا

للبقاء دافئًا في منزلك، قد يكون الوقت قد حان لعزل العلية الخاصة بك! لن يمنع هذا تكوين السدود الجليدية فحسب، بل يمنع أيضًا الرطوبة والأمراض المُنجرّة عنها. بالإضافة إلى ذلك، فإن عزل العلية يطيل من عمر السقف. كلما قمت بهذه المهمة بشكل أسرع، كلما استفاد منزلك بشكل أسرع!

  • تجهيز مساحاتك الخارجية، مهمة عليك القيام بها قبل الشتاء

من الضروري تقليم الأسيجة وفروع النباتات التي تنمو خلال فترة الصيف، والتي من شأنها أن تكسر وتتلف سقف المنزل.

من ناحية أخرى، يجب أن تزرع الآن الزهور والأشجار الصغيرة والنباتات الأخرى في مساحاتك الخارجية. عندما يأتي الشتاء ، تصبح الأرض صعبة للغاية ، مما يجعل الزراعة صعبة.

تجفيف الملابس داخل المنزل..إحذر من هذه الأماكن!

  • ترميم الجدران مهمة ضرورية تجهيز المنزل لفصل الشتاء

يوصى بشدة بحل المشاكل المتعلقة بجدران منزلك قبل نهاية الخريف لتجهيزها بشكل أفضل لفصل الشتاء.

في الواقع، تتسبب الشقوق والثقوب في الجدران الداخلية في تبريد المنزل من الداخل، عندما تنخفض درجات الحرارة. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي هذا إلى المخاطرة بزيادة مقدار فواتير الطاقة الخاصة بك لأن التدفئة ستستمر في العمل لفترة أطول من الطبيعي! لذلك يجب ملء هذه الثقوب بالجص قبل الشتاء. وفي الواقع، يمكن أن تمنع درجات الحرارة الباردة، مادة الجص من الجفاف بشكل جيّد. لذلك من الضروري القيام بالعملية الآن.

من الضروري تطبيق هذه النصائح قبل فترة الشتاء لحماية منزلك بشكل أفضل
من الضروري تطبيق هذه النصائح قبل فترة الشتاء لحماية منزلك بشكل أفضل

ولهذا، ندعوك لتطبيق هذه النصائح قبل فترة الشتاء لحماية منزلك بشكل أفضل. بالإضافة إلى أن هذا يساعدك على العيش بشكل جيد في الشتاء، فضلا عن أنك ستتمكن أيضًا من توفير المال وتجنب الإصلاحات المكلفة بعد التلف المحتمل!

قد يكون هذا الجهاز المنزلي مسؤولاً عن ضعف وبطء إشارة شبكة الواي فاي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.