الرئيسية » حياتنا » صحة شاكيرا .. ما هو “داء المقوسات” الخطير الذي أصابها؟!

صحة شاكيرا .. ما هو “داء المقوسات” الخطير الذي أصابها؟!

وطن – أثارت المغنية الكولومبية شاكيرا القلق بشأن حالتها الصحية، بعد أنباء عن زيارتها مستشفى في برشلونة بشكل متكرر في الأسابيع الأخيرة.

جاء ذلك في بودكاست Mamarazzis، حيث أعربت الصحافيتان “لورا فا ولورينا فاسكيز” عن قلقهما على المغنية الكولومبية.بحسب ما أوردت صحيفة “ماركا” الإسبانية، وترجمت “وطن” نقلاً عنها.

وقالت الصحافيتان في البودكاست يوم الأربعاء: “تلقينا صورًا ومعلومات تفيد بأن شاكيرا تزور عيادة “تيكنون” في برشلونة كل أسبوع”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shakira (@shakira)

على الرغم من أنه كان يعتقد في الأصل أن السبب هو زيارة والدها، الذي تعرض مؤخرًا لسقوط شديد وهو يتعافى حاليًا.

شاكيرا لا تزور المستشفى من أجل والدها!

وقالت مقدمتا البودكاست وفق ترجمتنا: “الزيارة ليست بسبب والدها. لم تذهب شاكيرا لرؤية أي من أفراد أسرتها. والمؤكد أنها ذهبت بمفردها”.

وذكرتا: “لا نعرف ما الذي حصل معها. ربما يكون الأمر مجرد مسألة جمالية، أنها تريد الاستعداد للجولة الجديدة ، أو ربما تكون مشكلة صحية”.

من جانبها، لم تصدر شاميرا أي تعليق على الأمر، بينما كانت تروج لأغنيتها الجديدة: “Monotonía”، وهي أغنية يفترض أن لها علاقة كبيرة بانفصالها الزوجي عن جيرارد بيكيه وتم إصدارها اعتبارًا من يوم الأربعاء.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shakira (@shakira)

مشاكل صحية جديدة لشاكيرا؟

ليست هذه هي المرة الأولى التي تعيش فيها شاكيرا لحظات معقدة في حياتها الشخصية.

في عام 2012، عندما كانت حاملاً بطفلها الأول ميلان، عانت المغنية من داء المقوسات ، وهو مرض يمكن أن يسبب التهابات خفيفة إلى مهددة للحياة، لذلك اضطرت إلى الخضوع لرعاية خاصة أثناء حملها مرتين. (ولد ميلان في يناير 2013 وساشا في يناير 2015).

تشمل الأعراض المعتادة لهذه الحالة: شلل نصفي ، واضطرابات في المشي والتوازن ، وعدم وضوح الرؤية أو ألم في العين.

ينتقل هذا المرض عن طريق ملامسة براز القطط المصابة، أو تناول اللحوم الملوثة النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، أو استخدام الأواني أو الألواح التي كانت ملامسة للحوم النيئة ، أو تلقي الدم الملوث أو نقل الدم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.