الرئيسية » الهدهد » مشاهد صادمة من “عاصمة المشردين” بأمريكا تثير الرأي العام (فيديو)

مشاهد صادمة من “عاصمة المشردين” بأمريكا تثير الرأي العام (فيديو)

وطن- أثارت مشاهد صوّرها الإعلامي الأمريكي “Benny Johnson” -تظهر الواقع الحالي لوسط مدينة لوس أنجلوس الأمريكية- الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية.

مشاهد صادمة من لوس أنجلوس

ووثّق المقطع الذي بثه “Johnson” على حسابه بتويتر، الأوضاع المأساوية التي تشهدها المدينة، حيث تشاهد خيام المشردين، وأطنان القمامة، والمخدرات، ومشاهد لأشخاص يبحثون عن بقايا الطعام في القمامة.

وعلّق “جونسون” على الفيديو الذي نشره على حسابه في “تويتر”: “قدت سيارتي للتو عبر وسط مدينة لوس أنجلوس.. ما رأيته صدمني حتى النخاع”.

وتابع: “وكأننا نعيش في العالم الثالث.. خيام وأكوام قمامة ومخدرات والناس ينبشون في أكوام القمامة ليأكلوا.. حياة محطمة في كل مكان.. هذه ليست أمريكا. انظر بنفسك”.

الأكثر تداولاً.. مشهد تمثيلي لأسرة روسية تريد الهجرة لأمريكا ونهاية غريبة

وفي تغريدة ثانية، قال جونسون: “هذه هي الطريقة التي يعيش بها الناس في مدينة الملائكة، هذه هي النتيجة النهائية للسياسات التي تحطم الناس، وتجردهم من إنسانيتهم وتدمرهم”.

ونقل موقع “bizpacreview” عن الصحفي الأمريكي جونسون قولَه، إن: “لوس انجوس مدينة يديرها حزب واحد على مدار السبعين عاماً الماضية”.

وأضاف أن السياسات التي اتبعت طوال تلك السنوات سياساتٌ قاسية تتنكر لحقوق الإنسان، إنهم يدوسون ويدمرون ويقوضون الاستقرار الاقتصادي لمكان ما، “ويصلون به إلى نهايته الطبيعية، وهي ماركسية شمولية على غرار العالم الثالث، حيث يُعامل الرجل أو المرأة العادي مثل القمامة، ويعامل بشكل أسوأ من الحيوان”.

وتابع جونسون متسائلاً بحسب المصدر: “أين كل نخب هوليوود التي تفتخر بمساعدة المحتاجين. الأغنياء الذين يقولون إنهم يرسلون الأموال إلى الجمعيات الخيرية؟”.

واستدرك: “نعم أرسلوها إلى بلدان أخرى.. أين الصليب الأحمر وما إلى ذلك. توقف عن التبرع بالمال للمنظمات التي لا تفعل شيئًا.. كلها أكاذيب”.

100 مخيم للمشردين في أمريكا

وتشير تقارير إعلامية، إلى أن أمريكا تضم 100 مخيماً للمشردين، والإقامة فيها معقدة، وعلى المقيمين دفع آجار سنوي.

وأضاف المصدر أن هناك حوالي 3 مليون مشرد في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي نيويروك وحدها 60 ألف مشرد ينامون في الشوارع، وهناك من يسكنون العشوائيات، فيما يطلق على لوس أنجلوس (عاصمة المشردين).

وتشير أحدث أرقام متوفرة، إلى أنّ عدد المشردين الذي أُحصي عام 2020، بلغ أكثر من 66 ألفاً و400 في لوس أنجلوس وحدَها (من أصل نحو 10 ملايين نسمة)، ما يمثّل زيادة بنحو 13 في المئة مقارنةً بالعام السابق.

طريق الجحيم

وتفاعل مستخدمو “Twitter” مع مقطع الفيديو الصادم، الذي يُظهر الوجهة النهائية لأمريكا إذا لم يخرج الناخبون عن طريق الجحيم الذي مهّده الديمقراطيون.

وفيما أكد مغردون هذا الواقع، أنكره البعض ورأَوا أن جونسون يحاول تشويه صورة أمريكا لأهداف سياسية، ومن أجل كسب متابعين لبرنامجه التلفزيوني “بيني شو”.

وفي هذا السياق، علقت ناشطة أن هذا “نتيجة الجشع وعدم المساواة في الولايات المتحدة.. العقارات والرعاية الصحية هي الاستثمارات الرئيسية للأثرياء وكلاهما يسرق الطبقة العاملة”.

وعقبت “Joeybaggadonuzz”: “يمكن العثور على هذه المشاهد في كل ولاية من ولايات البلاد بغض النظر عن الانتماء السياسي”.

عقوبة قاسية لمصري بأمريكا قتل ابنتيه بدافع الشرف.. زوجته اتهمته بابتزازهما جنسيا

وقالت “Ray”: “هذا هو نتيجة عدم رغبتهم في فرض ضرائب على الأثرياء.. تحرير رونالد ريغان للوائح البنوك هو ما تسبب ببدء الانهيار الاقتصادي وفجوة الثروة الهائلة في هذا البلد”.

https://twitter.com/edward_ray666/status/1582123260883349504?s=20&t=EAoGSvSTVSsBxbpZJRtBqw

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مشاهد صادمة من “عاصمة المشردين” بأمريكا تثير الرأي العام (فيديو)”

  1. مجرد تساؤل.
    هل أمريكا تدافع عن حقوق الإنسان !!!؟؟؟
    هذه المظاهرة ليست جديدة، بل منتشرة في كل المدن عبر كل الولايات الأمريكية.
    هذه المظاهر تثبت أن حقوق الإنسان التي تتشدق بها أمريكا مفقودة في أمريكا نفسها، وأنها مجرد وسيلة لإبترزار الدول الأخرى.
    هذه المظاهر التي فاجأت وأدهشت الإعلامي الأمريكي “Benny Johnson” تثبت أن كثير من الأمريكيين لا يعرفون حقيقة بلدهم وهي في الحقيقة كما شبهتها أحد الصحف التركية بما نصه:” أمريكا تغرق مثل تيتانيك والأوركسترا تعزف وكأن شيئا لم يحدث”. انتهى الاقتباس.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.