الرئيسية » رياضة » سبب غياب محمد صلاح عن حفل الكرة الذهبية 2022

سبب غياب محمد صلاح عن حفل الكرة الذهبية 2022

وطن- كشفت تقارير صحفية عن سبب غياب محمد صلاح (30 عاماً)، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي عن حضور حفل جائزة الكرة الذهبية 2022، الذي أقيم على مسرح ” شاتليه” في العاصمة الفرنسية (باريس).

وذكرت وسائل الإعلام المصرية، بأن اللاعب محمد صلاح، غاب عن حفل الكرة الذهبية 2022، بسبب علمه بأنه لن يكون ضمن أبرز النجوم الأقرب للمنافسة على تلك الجائزة، المقدّمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

غياب محمد صلاح عن حفل الكرة الذهبية 2022

وأضافت تلك الوسائل، بأن المصري صلاح حريص على الاستعداد للمواجهة القادمة، أمام وست هام يونايتد، الأربعاء، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من أجل استعادة مستواه مع فريق الريدز.

وحصل لاعب ليفربول محمد صلاح، على المركز الخامس من ترتيب أفضل اللاعبين على مستوى العالم لعام 2022، وفق تصنيف فرانس فوتبول للمنافسة على الكرة الذهبية.

وكان صلاح قد حصد لقب هداف وصانع الألعاب مع ليفربول على مستوى الدوري الإنجليزي، إلا أنه فشل على المستوى الدولي مع منتخب مصر (الفراعنة)، في التأهل لمونديال كأس العالم 2022.

تتويج بنزيما بجائزة الكرة الذهبية 2022

وحقّق النجم الفرنسي كريم بنزيما أسطورة ريال مدريد الحالية، بجائزة الكرة الذهبية 2022، لأول مرة في تاريخ مسيرته، بعد غياب 24 عاماً عن غياب بلاده عن تلك الجائرة.

كما وتفوّق بنزيما على منافسه السنغالي “ساديو ماني” لاعب بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، والبلجيكي “كيفين دي بروين”، وكذلك البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” لاعب برشلونة الإسباني.

غياب أبرز النجوم عن حفل الكرة الذهبية 2022

وقدّم لاعب ريال مدريد بنزيما المستوى الاستثنائي مع الفريق الملكي الموسم المنصرم، حيث توج هدفاً للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب تتويجه ب3 ألقاب على المستوى المحلي والقاري، كان أبرزها دوري الأبطال.

كما ولم يقتصر حفل الكرة الذهبية 2022، على غياب المصري محمد صلاح؛ بل غاب عنه الثلاثي نيمار وميسي غير المرشحين هذا العام، و كريستيانو رونالدو الذي جاء في المركز ال20 من الترتيب على مستوى اللاعبين على مستوى العالم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.