الرئيسية » رياضة » حقيقة تعليمات “قطر ترحب بكم” الخاصة بمشجعي كأس العالم 2022

حقيقة تعليمات “قطر ترحب بكم” الخاصة بمشجعي كأس العالم 2022

وطن- كشفت اللجنة العليا للإرث والمشاريع القطرية، الجمعة، عن حقيقة تعليمات “قطر ترحب بكم” المتداوَل على نطاق واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، الصادر بحق مشجعي مونديال كأس العالم 2022 قطر.

ونفت اللجنة العليا القطرية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع (تويتر)، عن صحة المنشور المتداول عبر مواقع التواصل، والموسوم ب “قطر ترحب بكم”، بشأن الممنوعات الصادرة بحق الزوار الحاضرين خلال فترة أحداث مونديال كأس العالم 2022.

حقيقة تعليمات قطر ترحب بكم

وأردفت، “المنشور المتداوَل بشأن التعليمات غير صحيح، ولم يصدر عن أي جهة رسمية، كما ودعت الجمهور الاعتماد على المنشورات الرسمية الصادرة عن الجهات الرسمية المنظمة لمونديال قطر 2022”.

كما وختمت اللجنة العليا للإرث والمشاريع القطرية، “الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بصدد إصدار دليل شامل يوضح فيه جميع المعلومات، والتوجيهات الخاصة بهم”.

وكانت تعليمات “قطر ترحب بكم”، قد أثارت الجدل الواسع بين النشطاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية.

كما وتمثّلت تلك التعليمات المتداوَلة، امتناع زوار دولة قطر المستضيفة لمونديال كأس العالم 2022، عن القيام بعدة أمور كان من أبرزها: شرب الخمور واللبس المبتذل والمثلية، والألفاظ الخادشة والعلاقات المحرمة، وتصوير الناس دون الحصول على إذنهم وغيرها.

افتتاح مونديال كأس العالم 2022

وستقام نسخة مونديال ال22 من بطولة كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخ مسيرتها في فصل الشتاء. بعد قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بسبب طبيعة المناخ للدولة المستضيفة قطر.

حقيقة تعليمات قطر ترحب بكم المتداول
حقيقة تعليمات قطر ترحب بكم المتداول

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2022، بين دولة قطر المستضيف والإكوادور في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، على استاد “البيت” في العاصمة القطرية الدوحة. كما وستستمر حتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.