الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدلمفتي عُمان والملكة رانيا.. كلمات مؤثرة لاقت تفاعلاً في ذكرى المولد النبوي

لمفتي عُمان والملكة رانيا.. كلمات مؤثرة لاقت تفاعلاً في ذكرى المولد النبوي

بمناسبة المولد النبوي الشريف

- Advertisement -

وطن- حرص العديد من المسؤولين والشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل، على مشاركة جمهورهم ومتابعيهم الاحتفالَ بذكر المولد النبوي الشريف.

وكانت ضمن أبرز التهنئات بهذه المناسبة، تهنئة كل من مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، والملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردني عبدالله بن الحسين، بمناسبة المولد النبوي.

تهنئات بالمولد النبوي لاقت تفاعلاً

المفتي العام للسلطنة كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر احتفالاً بهذه المناسبة: “عندما أراد الله إسباغ نعمته على خلقه أرسل محمداً ﷺ برسالة خالدة؛ تشتمل على كل ما تحتاج إليه الإنسانية من تنظيم لحياتها وحلول لمشكلاتها”.

وتابع بحسب ما رصدت (وطن): “كما تشتمل على كل ما تتشوق إليه نفس الإنسان من تبيان حقائق غيبية ترتبط مصالح الناس بمعرفتها واعتقادها”.

فتوى مفتي عُمان عن التقويم الهجري تلقى تفاعلاً واسعاً

وقوبلت تغريدة الشيخ الخليلي، بتفاعل كبير من العمانيين والنشطاء العرب على حد سواء، والذين أثنَوا في ذات الوقت على مواقف المفتي الشجاعة من عدة قضايا عامة، أبرزها القضية الفلسطينية التي يدعمها بكل قوة، ورفضه ما يسمى باتفاقيات التطبيع، فضلاً عن حربه الضروس ضد الإلحاد والمروجين والداعمين له.

- Advertisement -

من جانبها، نشرت الملكة رانيا العبدالله هي الأخرى، منشوراً عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل فيسبوك، هنّأت فيه الأردنيين والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي.

وقالت الملكة الأردنية في منشورها: “على رسول الله الصلاة والسلام في كل وقت وفي كل حين”.

مضيفة: “وفي ذكرى ميلاد الحبيب نستزيد بالصلاة عليه والتسبيح لعظمة الله”.

وقوبل منشور العبدالله بتفاعل العديد من الأردنيين، الذين أمطروها بعبارات التهنئة والمباركات بهذه المناسبة.

ويشار إلى أن الملكة رانيا كانت قد اختتمت قبل أيام، رفقةَ زوجها ملك الأردن عبدالله الثاني، زيارة رسمية إلى سلطنة عمان استغرقت يومين.

والتقى العاهل الأردني خلال الزيارة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، حيث بحثا عدداً من القضايا والملفات المشتركة بين البلدين، وتمّ توقيع عدة اتفاقيات تخدم مصالح الشعبين.

وحظي عبدالله الثاني ورانيا العبدالله ونجلهما ولي العهد الأمير الحسين، والوفد المرافق لهم بمراسم استقبال رسمية مهيبة في السلطنة، وسط ترحيب شعبي حافل بهذه الزيارة.

وكانت السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدي، زوجة السلطان هي الأخرى ضمن مستقبلي الوفد الأردني وعلى رأسه الملك الأردني والملكة زوجته.

المولد النبوي الشريف

جدير بالذكر، أن عدداً من نجوم الفن أيضاً، بينهم أحمد حلمي وأحمد مكي، حرصوا على مشاركة الجمهور والمتابعين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف عبر السوشيال ميديا، وذلك من خلال حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل.

ويشار إلى أن المولد النبوي أو مولد الرسول هو ذكرى سنوية في يوم مولد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في 12 ربيع الأول، حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة.

حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية، ليس باعتباره عيدًا أو عبادة؛ بل فرحة بولادة نبيهم، وهناك خلاف قديم سائد في مشروعية الاحتفال بهذه المناسبة.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث