السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022فوربس تنشر قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في العالم.. هذا اللاعب يُفجر مفاجأة!

فوربس تنشر قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في العالم.. هذا اللاعب يُفجر مفاجأة!

ضمت القائمة "هالاند" المرة الأولى

- Advertisement -

وطن– تصدر النجم الفرنسي “كيليان مبابي” قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم 2022 بـ صافي مداخيل سوف يبلغ 128 مليون دولار مع حلول سنة 2023، وفقاً لـ تقرير حديث نشرته “مجلة فوربس” الأمريكية.

قائمة فوربس لـ اللاعبين الأعلى دخلا في العالم

أكدت “فوربس” أن هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها لاعب غير ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو القائمة خلال ثماني سنوات.

وتشير “رويترز” في سياق متصل إلى أن التقديرات الحالية تُرجح أن يبلغ دخل النجم الفرنسي كيليان مبابي (23عاما) 128 مليون دولار لموسم 2022-2023 قبل احتساب رسوم الوكلاء، وهو رقم قياسي في تصنيفات فوربس السنوية.

- Advertisement -

يشار هنا، إلى أن زميله في فريق باريس سان جيرمان، المهاجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قد اختلف المركز الثاني بدخل بلغ 120 مليون دولار، فيما جاء النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” لاعب مانشستر يونايتد المركز الثالث بـ حوالي 100 مليون دولار.

من هو “بهاء فيصل” صاحب (الأعلى أجراً) في كرة القدم الأردنية؟!

يليهم كل من البرازيلي “نيمار جونيور”، لاعب باريس سان جيرمان (87 مليون دولار) والنجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول (53 مليون دولار).

إيرلنغ هالاند صاحب “هاتريك الهاتريك”

جدير بالذكر أن “المهاجم النرويجى، ونجم مانشيستر سيتي الإنجليزي “إرلينج هالاند” (20 عاما) كان قد أُدرج اسمه في المراكز العشرة الأولى هذه السنة بأرباح بلغت 39 مليون دولار.

- Advertisement -

وأكدت “فوربس” في تقريرهت إلى إن صعود اللاعب الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلنغ هالاند- وهما اللاعبان الوحيدان تحت سن الثلاثين في القائمة- يُمثل تحولا في مسار المستطيل الأخضر.

يشار إلى أنه – وفقاً لـ المجلة الأمريكية- من المُقدر أن يجمع اللاعبون العشرة الأعلى دخلا ، ما قيمتة 652 مليون دولار هذا الموسم، بزيادة 11 % عن 585 مليون دولار في العام الماضي.

ويأتي تقرير فوربس الذي أدرج اللاعب النرويجى إرلينغ هالاند للمرة الأولى ضمن القائمة للعشرة الأوائل الأكثر دخل، بالتزامن مع إحرازه “أرقاما قياسية” من فريقه نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي.

هذه الأرقام الرياضية التي من المرجح، وفق عديد المصادر الإعلامية، أن ترفع القيمة السوقية لـ النجم النرويجى لتجعل منه واحد من أكثر اللاعبين قيمة على مستوى العالم.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث