الرئيسية » حياتنا » صُور ساحرة للجزائر من محطة الفضاء الدولية تثير إعجاب رواد مواقع التواصل

صُور ساحرة للجزائر من محطة الفضاء الدولية تثير إعجاب رواد مواقع التواصل

وطن- نشرت رائدة الفضاء الإيطالية “سامناثا كريستوفورتي“، صوراً ساحرة التقطت من الفضاء لخليج العاصمة ⁧‫الجزائر‬⁩ وسماء مدينتي ⁧‫عنابة‬⁩ و وهران‬⁩ الجزائريتين، أثارت استحسان وإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

صور ساحرة للجزائر من محطة الفضاء الدولية

‏تداول نشطاء عبر السوشيال ميديا صوراً نشرتها رائدة الفضاء الإيطالية، عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، تظهر فيها الجزائر من السماء في منظر وصفه الكثيرون بـ “البديع” و”الجميل”.

وكتبت سامانثا، “مرحبا بـ الجزائر، هناك حيث توجد “العاصمة” الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في وسط مدينتين ساحليتين : وهران و عنابة”.

وتُقيم رائدة الفضاء الإيطالية، داخل محطة الفضاء الدولية، في إطار مهمة من تمويل “وكالة الفضاء الأوروبية”، رفقة عدد من رواد الفضاء الذين يعملون دورياً على مهمات متعددة الأهداف داخل المحطة.

الجزائر من الفضاء تثير إعجاب رواد مواقع التواصل

يشار إلى أن سامناثا كريستوفورتي، هي أول امرأة أوروبية تتولى قيادة محطة الفضاء الدولية، وذلك بعد أربعة رواد أوروبيين سابقين تولَّوا نفس المهمة.

وتتولى كريستوفوريتي مسؤولية سلامة طاقم المحطة، والتعاون الوثيق بين أفراده والزملاء على الأرض، ضمن عدة أمور أخرى.

ومن المعروف عن رائدة الفضاء الايطالية رغبتَها المتواصلة في مشاركة تجاربها ومغامراتها مع متابعيها، عبر مختلف منصات السوشيال ميديا.

حتى أنها خصصت في الآونة الأخيرة بعضاً من وقتها لوصف تجارب أُجريت على متن محطة الفضاء الدولية، وفقاً لـ موقع”يورونيوز“، وكذلك للإجابة على أسئلة طرحتها خمس فتيات تتراوح أعمارهن بين 8 و11 عاماً، من جميع أنحاء أوروبا.

خريطة مرعبة تظهر منطقة تحطم محطة الفضاء الدولية بعد تهديد روسيا بإرسالها إلى الأرض

و محطة الفضاء الدولية هي عبارة عن قمر صناعي أرضي مأهول، كبير الحجم، تعمل 15 دولة على تشييده المتواصل في الفضاء، منذ إطلاقه سنة 1998.

وهي عبارة عن مشروع فضائي طَموح تُشرف على تطويره خمس وكالات فضاء هي: وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وكالة الفضاء الفدرالية الروسية (روس كوزموس)، وكالة الفضاء الأوروبية، ووكالة الفضاء اليابانية (جاكسا)، بالإضافة إلى وكالة الفضاء الكندية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.