الرئيسية » الهدهد » فجور ومثلية جنسية في كلية تونسية.. وغضب عارم

فجور ومثلية جنسية في كلية تونسية.. وغضب عارم

وطن- وُجهت اتهامات لإحدى الكليات في تونس، بالترويج للمثلية الجنسية والفجور، مع مطلع العام الدراسي.

وقال الاتحاد الإسلامي الدولي للمحامين، إن كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية في أريانة، افتتحت العام الدراسي الجديد بتنظيم ملتقًى علمي وثقافي، تم فيه عقد محاكمة صوريّة لأشخاص متهمين بالمثليّة الجنسية.

وأضاف في بيان، أن الملتقى شهد مرافعات تدعو إلى التطبيع مع الشذوذ الجنسي، ونزع التجريم عن هذه السلوكات الشاذة التي تخرب الأسرة والمجتمع.

رقص فاضح في احتفالات المولد النبوي بتونس يفجر الجدل

وتابع الاتحاد: “هذا للأسف الشّديد، كل ما استطاعت أن تقدمه لنا بعض النّخب العلمانية المريضة التي تتمترس وراء حصون الجامعات حتى جعلت منها مستوطناتها الخاصّة لبث سمومها بين الطلبة، والتسلّط على عقولهم بارتكاب جرائم التّحريض على الفجور والتّجاهر عمدا بما ينافي الحياء ونشر الفساد والمنكر في صفوفهم دون رقيب أو حسيب”.

وكثيرا ما تثير قضية المثلية الجنسية جدلاً واسعاً في تونس، وكانت السلطات، قد أجرت تحقيقاً العام الماضي، مع مدير الإنتاج في قناة الزيتونة الإسلامية بتهمة “التحريض ضد المثليين”.

وقبل أسابيع، أثيرت ضجة في تونس بعد انتشار صورة للافتة مهرجان سينما المثليين، مع وجود رجل عارٍ عليها.

ومؤخراً أيضاً، أثارت الفنانة التونسية فاطمة بن سعيدان حالة كبيرة من الجدل، بسبب تسريب صورة عارية لها.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تثار فيها حالة جدل حول فاطمة بن سعيدان، فقبل نحو 4 سنوات، ظهرت الممثلة التونسية تغطي جسدها بعلم المثلية الجنسية «رينبو»، وعلم بلادها تونس.

ويضمن الدستور التونسي العبارة عدم انتهاك الحياة الخاصة، ما يعني أنّ الدولة مجبرة على حماية الفضاء الخاص للمواطنين بما في ذلك حياتهم الجنسية، إلّا أنّ الفصل 230 من القانون يجرّم المثلية الجنسية، ويعاقب عليها بثلاث سنوات سجن.

اغتصاب تونسية وكيّها بالنار في اللقاء الأول بعد تعارف على ”الفيسبوك”!

وكان تقرير سابق لجمعية “شمس”، المدافعة عن حقوق المثليين في تونس، قد كشف عن ارتفاع في أحكام الإدانة بتهمة المثلية خلال السنوات الماضية، إذ سُجن 127 تونسياً خلال عام 2018 بـ”تهمة المثلية الجنسية، مقابل 79 عام 2017، و56 عام 2016.

وكان رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ، قد دعا في برنامجه الانتخابي لمساندة الأقليات الجنسية، وإلغاء الفصل 230 من القانون الجزائي، القاضي بتجريم المثلية الجنسية بعقوبات سالبة للحرية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.