الرئيسية » الهدهد » طوربيد نهاية العالم الروسي “بوسيدون” في طريقه إلى الحرب.. تعرف على إمكانياته الساحقة!

طوربيد نهاية العالم الروسي “بوسيدون” في طريقه إلى الحرب.. تعرف على إمكانياته الساحقة!

وطن– كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نشر أكبر غواصة في العالم يمكن تسليحها “بطائرة بدون طيار” نووية مروعة، بحسب ما أفادت تقارير أنّ حلف شمال الأطلسي حذِر.

وقالت الصحيفة، إنه في الوقت الذي دفع فيه “الطاغية” العالم إلى أخطر لحظة منذ غزو أوكرانيا الفاشل، هناك مخاوف من أن طوربيد روسيا العملاق القادر على حمل رؤوس نووية، هو الآن على طريق الحرب.

وبحسب الصحيفة، يمكن للطائرة K-329 Belgorod القوية أن تطلق موجات تسونامي مشعّة، وتزيل سواحل العدو بطائرة بدون طيار Poseidon تحت الماء.

الطائرة K-329 Belgorod أو ما يسمى بطوربيد بوسيدون

وكانت البحرية الروسية قد تسلمت غواصة “قاتل المدينة”، التي يبلغ ارتفاعها 604 قدمًا، وهي أطول غواصة يتم تصنيعها في العالم، في يوليو بعد تجارب ناجحة .

ووفقاً للصحيفة، لطالما كانت تفاصيل نظام الدفع تحت الماء عالي السرعة الذي تبلغ سرعته 125 ميلاً في الساعة سرًا روسيًا شديد الحراسة.

لكن منظمة حلف شمال الأطلسي وجهت الآن تحذيرًا مروعًا إلى الدول الأعضاء بشأن موقع الآلة الحربية التي تزن 14700 طن، حسبما ذكرت صحيفة لا ريبوبليكا.

بيلغورود في مياه القطب الشمالي

ووفقاً للتقارير، يُقال حاليًا إنّ بيلغورود مغمورة في مياه القطب الشمالي، ويخشى أن يستخدم بوتين المهمة لاختبار السلاح لأول مرة.

بوتين تعهد باستخدام أي وسيلة للدفاع عن بلاده

وتعهّد بوتين باستخدام “أي وسيلة” للدفاع عن المناطق الأوكرانية الأربع الملحقة بروسيا، بينما يصعّد تهديداته النووية، ويدخل غزوه مرحلة جديدة لا يمكن التنبؤ بها.

وكان بيلغورود قد تمّ الترحيب به في السابق باعتباره “عامل تغيير” بالنسبة لأسطول بوتين، بعد تعرّضه لسلسلة من الإذلال في حرب أوكرانيا.

وقال الكرملين، إن غواصة الوحش ستحمل ما يصل إلى ثمانية طائرات بوسيدون، طول كلٍّ منها 79 قدمًا، لتكون جاهزة لإطلاق هرمجدون.

وتم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2015، حيث اعتقد البعض أن بوسيدون لن تؤتي ثمارها، لكنها استغرقت بهدوء البحر لأول مرة العام الماضي، وسط تهديدات بإغراق السفن الحربية البريطانية والأمريكية في البحر الأسود.

تمّ تعديل التصميم الثوري -المستند إلى غواصات صواريخ كروز من فئة Oscar II- على نطاق واسع للتخصص في المهام السرية.

وتم صنع الغواصة بطولها العملاق، بحيث يمكنها حمل طوربيدات بوسيدون النووية المدمرة الموجهة بالذكاء الاصطناعي.

وأظهرت لقطات مخيفة لـ “اختبار ميداني” ناجح لصاروخ بوسيدون العام الماضي، إطلاقَ الجنود للسلاح على غواصة، وظهرت أمواج خضراء في أعقاب الانفجار المفترض.

يمكن إسقاط القنبلة النووية في قاع البحر بواسطة غواصة أو سفينة، وتجاوز الدفاعات تحت الماء بسرعات مذكورة بين 70 و125 عقدة.

قادر على حمل رأس حربي بزنة 2 ميغا طن

وتم تصميم رأس حربي زنة 2 ميغا طن لإحداث تسونامي، وتوليد جدار 300 قدم من المياه المشعة، لتدمير المدن الساحلية.

يحتوي الجزء الفرعي أيضًا على مقصورات سرية على غرار بوند الشرير لإطلاق غواصات صغيرة وطائرات بدون طيار للتخريب السري وعمليات التجسس – مثل قطع الكابلات تحت البحر .

من جانبه، قال كريستوفر أي فورد، مساعد وزير الخارجية السابق للأمن الدولي وعدم انتشار الأسلحة، لشبكة CNN إن الطوربيد مصمم “لإغراق المدن الساحلية الأمريكية بموجات المد المشعة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.