الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدشاهد هدية السلطان قابوس لملك الأردن عبدالله الثاني وهو طفل

شاهد هدية السلطان قابوس لملك الأردن عبدالله الثاني وهو طفل

لقاء قديم جمع بين سلطان عمان الراحل والملك الحسين بن طلال

- Advertisement -

وطن- منذ الإعلان الرسمي عن الزيارة المرتقبة لملك الأردن عبدالله الثاني، لسلطنة عمان والتي تبدأ غداً، الثلاثاء، وتستمر ليومين، انطلقت عبر تويتر السلطنة الوسومُ الترحيبية بالملك الأردني.

ويرافق العاهل الأردني في زيارته إلى السلطنة، والتي جاءت بدعوة من السلطان هيثم بن طارق، زوجته الملكة رانيا العبدالله.

ملك الأردن في سلطنة عمان

وعبر الوسوم المرحبة بعبدالله بن الحسين والتي من ضمنها “#عمان_ترحب_بملك_الأردن”، استذكر العمانيون العلاقات المتينة التي كانت تجمع بين السلطان الراحل قابوس بن سعيد، وملك الأردن الراحل الحسين بن طلال.

- Advertisement -

وضمن هذه الذكريات، أعاد ناشطون تداول صور أظهرت ملك الأردن الحالي، وهو طفل في حضرة السلطان قابوس.

السلطان هيثم يبعث رسالة إلى الملك عبدالله الثاني بعد خضوعه لعملية جراحية.. ماذا جاء فيها؟

وكان سلطان عمان يلتقي الملك الحسين بن طلال، عندما أهدى نجل الملك عبدالله بن الحسين -الذي كان طفلاً وقتها- هدية أفرحته كثيراً في حديقة القصر.

- Advertisement -

ويشار إلى أنه أمس الأحد، أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأنّ ملك الأردن، سيزورُ سلطنة عمان يوم، الثلاثاء، المقبل في زيارة رسمية تستمر ليومين، فيما كشف الديوان الملكي الأردني أنّ الملكة رانيا سترافق العاهل الأردني بهذه الزيارة.

وأشاد العديد من العمانيين بالعلاقة بين السلطنة والأردن، وعبر وسم “عمان_ترحب_بملك_الأردن”، كتب محمد العاصمي: “العلاقة التي تجمع سلطنة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية على جميع الأصعدة نموذج للاحترام والتقدير والأخوة التي ترسخت بفضل القيادات الحكيمة بين البلدين”.

وتابع العاصمي: “عمان قيادة وشعب لا تنسى وقفات الأردن في ظفار النصر وفي مسيرة التعليم والتنمية منذ فجر النهضة”.

السلطان قابوس والملك الحسين بن طلال

من جانبها، أكدت مغرّدة عمانية باسم بدرية العجمي، على أن العلاقات الأردنية العُمانية ليست وليدة اليوم.

وأوضحت: “فقد أُرسيت دعائمها على الخير والمحبة والسلام منذ أكثر من 50 عامًا، وهي تسير نحو مزيدٍ من العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين”.

كما راج عبر الوسم العديد من الصور التي جمعت الراحلين قابوس بن سعيد، والحسين بن طلال، في لقاءات سابقة رسمية وغير رسمية.

ويشار إلى أن الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال، كان من أشد الداعمين للسلطنة والسلطان قابوس في حربه ضد الشيوعيين بظفار.

وكان بيان صادر عن الديوان السلطاني العماني، كشف سبب هذه الزيارة الهامة التي تبدأ غداً، وأوضح أنّه “سيتم خلال الزيارة التشاور والتنسيق بين القيادتين بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك، وبحث مختلف التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

ويشار إلى أنّ هذه الزيارة الرسمية لملك الأردن إلى سلطنة عمان والمرتقبة، الثلاثاء، سبقَها زيارة مماثلة لرئيس الإمارات وحاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وزارَ ابن زايد عمان الأسبوع الماضي، في زيارة رسمية استغرقت يومين، التقى خلالها السلطان هيثم بن طارق، وتم خلالها بحث الملفات والعلاقات المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى توقيع عدة اتفاقيات مشتركة.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث