الرئيسية » رياضة » إصابة كورتوا حارس ريال مدريد قبيل مواجهة ال “كلاسيكو” .. وهذه تفاصيلها

إصابة كورتوا حارس ريال مدريد قبيل مواجهة ال “كلاسيكو” .. وهذه تفاصيلها

وطن- أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، إصابةَ البلجيكي تيبو كورتوا 30 عاماً، حارس الفريق الملكي قبيل أسبوعين فقط عن مواجهة قمة “الكلاسيكو”، أمام الغريم التقليدي برشلونة في منافسات الدوري الإسباني.

إصابة كورتوا حارس ريال مدريد

وقال نادي ريال مدريد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، الأحد، جاء فيه: “أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعبنا تيبو كورتوا من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، إصابته بالتهاب العصب الوركي “عرق النسا” في الساق اليسرى”.

كما وأضاف النادي الملكي، “سيتم تقييم تطور حالة اللاعب ..”.

غياب كورتوا عن مواجهة أوساسونا

وكان الحارس البلجيكي كورتوا، قد غابَ عن المشاركة مع فريق ريال مدريد في مواجهة أوساسونا، الأحد، في منافسات الجولة ال7، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما على ملعب “سانتياغو برنابيو”، مع أول ظهور للحارس الأوكراني البديل أندري لونين.

وخاض فريق ريال مدريد “الملكي الأبيض”، 7 مباريات في الدوري الإسباني الممتاز (الليغا)، حقّق فيها الفوز في 6 مباريات، وتعادل إيجابياً على ميدانه في المباراة الأخيرة.

ما هو مرض التهاب العصب الوركي؟!

يقصد بالتهاب العصب الوركي “عرق النَّسا”، بأنه ألم على طول الأعصاب الوركية، التي تمتد من أسفل الظهر خلال الأرداف، وصولاً إلى أسفل الساقين تحت الركبة مباشرة.

كما ويشعر المريض بألم من أسفل الظهر وحتى أسفل الساقين، أو أسفل إحدى الساقين، حيث إن الألم عادةً ما يكون مصاحَباً بالحرقة.

ويسبب هذا المرض إحساساً يشبه وخز الدبابيس أو الوجع المزعج على طول العصب الوركي، أو حتى الضعف في منطقة الساق والقدم أثناء المشي والجري، أو حتى صعود السلالم ومد الساق أحياناً.

الوقاية من مرض التهاب العصب الوركي ” عرق النسا”

كما وتتمثل طرق العلاج والوقاية من مرض التهاب العصب الوركي ” عرق النسا”، كما يلي:

(1) ممارسة التمارين الرياضية على الدوام.

(2) ممارسة تمارين تقوية العضلات.

(3) الحفاظ على الوزن الصحي.

(4) استعمال طرق الرفع المناسبة.

يذكر بأن نادي ريال مدريد، يستعد للمواجهة الثالثة في منافسات دوري أبطال أوروبا 2022-2023، أمام منافسه شختار دونتيسك على ميدان ملعب ” سانتياغو برنابيو”، الأربعاء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.