الرئيسية » رياضة » أول طلب من “الفيفا” بشأن فاجعة ديربي إندونيسيا لكرة القدم (فيديو)

أول طلب من “الفيفا” بشأن فاجعة ديربي إندونيسيا لكرة القدم (فيديو)

وطن- طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، من نظيره الاتحاد الإندونيسي، الأحد، التقرير الشامل عن الأحداث المؤسفة في ديربي إندونيسيا لكرة القدم، والتي راح ضيحيتها 174 مشجعاً ومئات الإصابات بسبب أعمال الشغب.

أحداث ديربي إندونيسيا وطلب الفيفا

وقال الأمين العام للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم يونس نوسي، في تصريح صحفي نشرته العديد من وسائل الإعلام المختلفة: “الفيفا طلب منا تقريراً عن الحادث الذي وقع في مدينة مالانج بجزيرة جاوة”.

كما وأردف الإندونيسي نوسي، “لقد تم إرسال فريق تابع للاتحاد إلى موقع الحادث من أجل التحقيق في تلك الحادثة”.

إيقاف مباريات الدوري الإندونيسي الممتاز

وكان رئيس دولة إندونيسيا جوكو ويدودو، أمر بوقف كافة مباريات الدوري الإندونيسي الممتاز لكرة القدم، إلى حين الانتهاء من كامل التحقيق بوفاة 174 مشجعاً، كما أن العدد مرشح للزيادة ومئات الإصابات. خلال أحداث الشغب داخل ملعب في مقاطعة “جاوة” الشرقية.

أعمال شغب ديربي إندونيسيا

وبدأت أعمال الشغب، عقب اقتحام مشجعي نادي أريما في كانجوروهان صاحب الأرض، بعد الخسارة التي تلقّاها أمام بيرسيبايا سورابايا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي الأولى للفريق منذ أكثر من 20 عاماً من الآن في منافسات الدوري الإندونيسي الممتاز لكرة القدم.

واستخدمت الشرطة في دولة إندونيسيا الغاز المسيل للدموع، لتفريق جماهير فريقا أريما و بيرسيبايا الذين اقتحموا أرضية ملعب المباراة.

وفق وسائل الإعلام الإندونيسية، فإن المشجعين بعد استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع، هُرعوا واندفعوا نحو مخارج الملعب، مما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا نتيجة عمليات الدفع والدهس انتهت بالمأساة الكروية المؤسفة.

ترتيب الفريقين في الدوري الإندونيسي

وجاء فريق أريما في المركز التاسع من ترتيب الدوري الإندونيسي برصيد 14 نقطة، كما وأتى الفريق المنافس بيرسيبايا سورابايا في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر فريق بورنيو لهذا الموسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.