الرئيسية » حياتنا » 3 نصائح مهمة للمدمنين على استخدام الهاتف المحمول

3 نصائح مهمة للمدمنين على استخدام الهاتف المحمول

وطن– إذا كنت من الأشخاص الذين ينظرون في هواتفهم ويتفحّصون مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد الاستيقاظ من النوم، فأنت تعاني دون شك من الإدمان على الهاتف المحمول، ولكنك لا تُدرك ذلك.

وبحسب تقرير لمجلة “فيدا سانا” الإسبانية، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا من الحياة اليومية، حيث أصبحنا -بسببها- منتبهين لإشعارات شبكاتنا الاجتماعية، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت.

يبدو أن كلّ هذا يعود بفوائد كثيرة على حياتنا في بعض الأحيان، ولكن، المشكلة الحقيقية تأتي عندما تكون هناك تبعية للهاتف المحمول.

يُذكر أنه في المتوسط، يلمس الشخص البالغ هاتفَه الذكي أكثر من 2000 مرة في اليوم، ووفقًا لدراسة أجرتها شركة أبحاث المستهلك Dscout، فإن 81٪ من الأشخاص الذين استندت إليهم الدراسة، يعترفون بالنظر إلى هواتفهم في أثناء عشاء أو حفل مهم، دون القدرة على السيطرة على هذا التصرّف.

نصائح يجب اتباعها قبل تنزيل التطبيقات على الهاتف

ووفق ترجمة “وطن“، وُجد أيضًا أنه من الشائع جدًا أن يستعمل الناس هواتفهم المحمولة لمهمة محددة، ودون أن يدركوا ذلك، ينتهي بهم الأمر إلى استخدامها في شيء آخر دون أن يخططوا لذلك في البداية.

لذا، ما العمل للتخلص تدريجياً من إدمان على الهواتف المحمولة؟

قم بإيقاف تشغيل الإشعارات أو كتم صوت الهاتف

في بعض الأحيان، يظهر الإدمان بالهاتف المحمول، بسبب الإشعارات التي لا يسعنا إلا إلقاء نظرة عليها. في الحقيقة، يظهر الهوس بالهاتف المحمول من خلال هذه الإشعارات. لذلك، نوصيك بإيقاف تشغيل جميع الأصوات والاهتزازات، وهكذا، ستتجنب الشعور بالقلق بشأن إشعارات الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات الألعاب.

التخلص من الهاتف المحمول يحتاج إلى العزيمة والإرادة، بالإضافة إلى معرفة أنك مدمن على استعماله
التخلص من الهاتف المحمول يحتاج إلى العزيمة والإرادة، بالإضافة إلى معرفة أنك مدمن على استعماله

حيلة ذكية لشحن الهاتف المحمول أسرع من المعتاد!

مراقبة ساعات استخدامك للهاتف الخلوي

الخطوة الأولى التي ينبغي اتباعها، لإدراك أنك مدمن على الهواتف المحمولة، هي معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه على الهاتف الخلوي. لهذا، من الأفضل الاحتفاظ بسجّل للأوقات التي تستخدم فيها الهاتف الخلوي والساعات التي تبقى من خلالها نشطًا على مواقع التواصل الاجتماعي. ضع أهدافًا واقعية وحاول الالتزام بالانضباط والتوقيت.

اترك هاتفك الخلوي في المنزل عندما تخرج

تعتقد أن تركك لهاتفك في المنزل، سيجعل الآخرين يقلقون عليك بسبب تأخرك على سيبل المثال. وهذا صحيح في بعض الأوقات، لذلك، نوصيك بتطبيق هذه التوصية عند الخروج مع العائلة، فهكذا ستتجنب القلق من خلال عدم قدرتك على تحديد موقعك.

كما يمكنك أيضًا القيام بذلك عند الخروج مع الأصدقاء الموثوق بهم، وإعطاء عائلتك رقم هاتف حتى يتّصل أهلك بأصدقائك، وهكذا يمكن طمأنتهم.

طريقة خاصة لتنظيف شاشة الهاتف المحمول من الجراثيم دون إلحاق الضرر به

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.