الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدقرار هام من الشيخ خليفة بن حمد تكريماً للضابطة الأردنية المتوفاة نجود...

قرار هام من الشيخ خليفة بن حمد تكريماً للضابطة الأردنية المتوفاة نجود جبر المراعبة

التكفل بنفقات الدراسة لنجل الفقيدة

- Advertisement -

وطن– أمر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني قائدُ عمليات أمن بطولة كأس العالم في قطر، باعتبار الضابطة الأردنية ملازم أول نجود جبر المراعبة، قد أدت مهام واجبها في تحقيق أمن البطولة مع زميلاتها، وذلك عقب وفاتها أثناء خوضها التدريبات المهنية الأمنية؛ استعداداً لمونديال قطر 2022.

وكانت الملازم أول نجود جبر المراعبة، من ضمن القائمين على برنامج استعدادات وتدريبات لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم، الذي انعقد في العاصمة الأردنية “عمّان”، حيث توفيت أثناء مشاركتها في إحدى التدريبات المقررة في البرنامج.

كما وجّه الشيخ خليفة بن حمد، شقيقُ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بتغطيةِ جميع التكاليف الدراسية لنجل الملازم نجود المراعبة.

- Advertisement -

قطر لن تحصد ثمار استضافة المونديال وحدها.. مكاسب بالجملة تنتظر دول الخليج

و تداولَ ناشطون صوراً ومقطع فيديو لوفد من لجنة عمليات أمن وسلامة البطولة يقومون بتقديم واجب العزاء لذوي الفقيدة، حيث كشف فيه رئيس الوفد عن التكفل بدراسة الابن الأكبر للفقيدة، وتقديم منحة له لدخول كلية الشرطة في قطر.

 

سفير دولة قطر يقدم واجب العزاء لذوي الفقيدة نجود المراعبة
- Advertisement -

قرار الشيخ خليفة بن حمد أثار إعجاب الكثير من المغردين، وبشكل خاص الأردنيون منهم، الذين عبّروا عن امتنانهم لخطة الشيخ خليفة، مشيدين بكرم وشيم وأخلاق أهل قطر.

سفير دولة قطر يقدم واجب العزاء لذوي الفقيدة نجود المراعبة

وفي هذا السياق، قال المغرد “عمار عيسى”: “تُظهر الأفعال دوماً معدن الرجال، فمن يقوم بعمل كريم كهذا واجتمع به ثلاث من مكارم الأخلاق ما اجتمعت بأحد ألا أجمع الناس على حبه: الكرم، والكلمة الطيبة، والوجه البشوش وانت يا شيخ جمعت كل هذه الصفات واكثر”.

وأشاد الدكتور مازن العمري بهذه الخطوة، قائلاً: “والله انك شيخ ابن شيوخ . وهذه المكارم مكارم شيوخ، جزاك الله كل خير ،،، نعتز و نفتخر بكم صاحب السعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني”.

أما المغرد “نذير العناسوة” فقال: “جزاه الله خير كفوا وهذهِ مو بغريبه عليهم يحفظهم الله رحم الله الملازم نجود المراعبة وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان واسكنها فسيح جناته وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات”.

وقال المغرد “محمد أبو سمحة”: “هذه شيم اهل قطر. الله يديم عزكم والله يتولاها برحمته و يغفر لها و يكتبها في الشهداء و يسكنها الجنة”.

وكان السفير القطري في الأردن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، قد قدّم واجب العزاء لذوي الفقيدة الملازم نجود المراعبة في محافظة الزرقاء.

السفير القطري في الأردن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني قد قدم واجب العزاء لذوي الفقيدة
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث