الرئيسية » حياتنا » طبيب الأمراض الجلدية: النوع الوحيد من البثور التي يمكن أن تتخلص منها بنفسك (فيديو)

طبيب الأمراض الجلدية: النوع الوحيد من البثور التي يمكن أن تتخلص منها بنفسك (فيديو)

وطن– في الواقع، لا يُنصَح بالتخلّص من البثور بنفسك، وإذا كان من الضروري معالجة الرؤوس السوداء والبثور المزعجة بصفة عامة من قبل متخصّص، فإنّ نوعًا آخر من البثور لا يخضع بالضرورة لهذه القاعدة، بحيث يمكنك التخلّص منها بمفردك، لا سيما إذا اتبعت بعض الاحتياطات المهمة.

لا يوجد نوع واحد من البثور، فهي تتنوّع للأسف من الرؤوس السوداء إلى البثور البيضاء إلى البقع الحمراء، التي تشترك جميعها في شيء واحد، وهو التسبب في مظهر مزعج.

وعلى الرغم من أنه يؤثّر على 6 ملايين شخص في فرنسا، وفقًا للجمعية الفرنسية للأمراض الجلدية، يظلُّ حَبّ الشباب في كثير من الأحيان مصدراً لمعاناة نفسية معقّدة، وبحسب تقرير لمجلة “فيمينا” الفرنسية، فإنّ خطر الإصابة بالاكتئاب أعلى بنسبة 63٪ لدى الأشخاص المصابين بحب الشباب، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كالغاري (كندا).

أخصائي في الأمراض الجلدية يكشف كم مرة ينبغي أن تغسل وجهك يومياً

ولذلك في كثير من الأحيان، نريدُ أن نتخلّص منها بأنفسنا مهما كانت النتيجة. ولكن إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بـ “التخلص من البثور” مبهرةً إلى درجة أنه تمت مشاهدتها أكثر من 36 مليار مرة على TikTok، فإن عملية التخلص منها إذا لم تكن مثل ما يقوم بها المحترفون، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة لديك، طبقًا لما ترجمته “وطن“.

فقع البثور لا يجعلها تختفي

في مقطع فيديو نُشر على قناتها على اليوتيوب، Dermato Drey كشفت طبيبة الأمراض الجلدية عن المعتقدات الشائعة حول حب الشباب. ومن أهمّها: “أن ثقب البثور سيجعلها تختفي على الأقل للحظات”، فمن غير المستحسن، على وجه الخصوص، اختراق رأس أسود ودغدغة بثرة حمراء.

فيمكن أن يتسّبب حفر الرؤوس السوداء بنفسك، في ظهور بثور حمراء وبقع بنية. وفي الواقع، عندما تقوم بإفراغ الرؤوس السوداء أو كيس صغير، فإنك تُزيل الزهم، ولكنك أيضًا تتسبب في ظهور جرح صغير، بحسب طبيبة الأمراض الجلدية. وهذا يمكن أن يكون له نتيجتان.

أولاً، ستدخل الميكروبات إلى الداخل، ما يعزّز ظهور بثرة حمراء في الأيام التالية. بعد ذلك، يمكن للجلد أن يشفى عن طريق سدّ المسام، ما يزيد من حجم البثرة، لأنها ستلتهب بشكل أعمق، كما حدّدت الطبيبة على قناتها Dermato Drey. وبالتالي على المدى الطويل، ستكون هناك العلامات الحمراء، وحتى البقع البنية المحتمَلة المرتبطة بفرط التصبغ الذي يظهر بعد الاتهابات.

لذلك، من أجل اختراق الرؤوس السوداء، من الأفضل تنظيف الجلد مع طبيب الأمراض الجلدية، الذي يستخدم أدوات محددة للشقّ والضغط برفق، أثناء التطهير.

7 نصائح من الجدات للتخلص من العيوب والحصول على بشرة جميلة

يؤدي الضغط على بثرة حمراء إلى زيادة الالتهاب

بالنسبة للبثور الحمراء، ينصح الطبيب -بشدة- بعدم فقعِها. إذا فعلنا ذلك، ستكون البثرة في جوهرها ليست ناضجة، ثم نحن -في الواقع- نقوم بفقع الجيب الذي يحاول أن يتشكّل بالداخل، ما يزيد من الالتهاب. بعد ذلك، سيكون الالتهاب أكبر والبقعة أكثر احمرارًا.

التخلّص من البثور البيضاء، لفتة مقبولة إذا تم ذلك بعناية

من ناحية أخرى، فإن طبيبة الأمراض الجلدية لا تستطيع أن تتخذ قرارًا محددًا بشأن البثور البيضاء، فهذه العيوب التي يمكنك من خلالها رؤية القيح الأبيض، هي الوحيدة التي يمكنك -ربما- التخلّص منها بنفسك.

يمكنك إزالة البثور البيضاء في المنزل
يمكنك إزالة البثور البيضاء في المنزل
  • استخدم إبرة مطهرة

للقيام بذلك، من الضروري المضي قدماً بشكل منهجي، حيث لا توجد طريقة لاستخدام أصابعك أو أظافرك! نحن نسلّح أنفسنا بإبرة خياطة صغيرة مُطهّرة، و نرفع الغشاء فوق البثرة لإخراج القيح ونضغط برفق حولها، وفقًا لما أوصت به المتخصصة على قناتها Dermato Drey.

الأسباب الرئيسية لبروز الثآليل على الرأس

  • امسحي المنطقة بعد فقع البثرة

بعد هذه الخطوة، تدعوك الدكتورة منى غوهارا، المتخصصة في الأمراض الجلدية ونائبة رئيس جمعية الأمراض الجلدية النسائية، لمسح المنطقة المثقوبة بقطعة قطن أو حتى غسل المنطقة بجل منظف لطيف.

في حلقة من برنامج النصائح الجلدية، حدّدت الطبيبة، أن “إزالة البثور البيضاء، يترك تراكم الكيراتين والبكتيريا والخلايا على الأداة المُستعملة لإزالتها، والتي ينبغي عليك أن تمسحها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.