الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةحياتنا"اختطاف ابنة الخمس سنوات في القنيطرة" .. وهكذا أوقع المُختطِف بها!

“اختطاف ابنة الخمس سنوات في القنيطرة” .. وهكذا أوقع المُختطِف بها!

وقع إختطاف فاطمة الزهراء داخل محل بقالة

- Advertisement -

وطن– أثارت علمية اختطاف طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات في مدينة القنيطرة المغربية، موجة من الجدل وحالة من الغضب لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

اختطاف فاطمة الزهراء في القنيطرة

وكانت الطفلة فاطمة الزهراء، صاحبة الخمس سنوات، قد اختفت بحسب عائلتها نقلاً عن موقع “هبة برس” المغربي، يوم أمس الخميس، بعد خروجها لشراء بعض المستلزمات من محل بقالة كائن بالقرب من منزلها.

ويظهر مقطع فيديو سجلته كاميرات المراقبة في مكان الاختطاف، وقع تداوله من قبل العديد من النشطاء عبر السوشيال ميديا، رجلاً ثلاثينيا وهو يقوم بالتغرير بفتاة الخمس سنوات داخل محل بقالة، بهدف تحويل وجهتها أو اختطافها بحسب ما أفادت السلطات المغربية في بيانها على موقع فيسبوك.

- Advertisement -

إلى ذلك، فقد نشرت المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب، بيانا في الغرض تقول فيه “أنه تم العثور على الطفلة في وضع صحي عادي وهي على متن حافلة للنقل بالمدينة”

“ويجري حاليا تفريغ وتحليل تسجيلات الكاميرا لتحديد هوية الشخص الذي اصطحب الفتاة إلى هذه الحافلة واقتنى لها التذكرة ثم غادر المكان”.

حقيقة اختطاف فتاة كويتية في طرابزون بتركيا

غضب على السوشيال ميديا

تعاطف الكثير من النشطاء مع الحادثة التي تعرضت لها الطفلة فاطمة الزهراء.

- Advertisement -

ونشر الحقوقي المغربي، عبد الله الرامي، تدوينة عبر فيسبوك يُطمئن فيها المتابعين لحادثة الاختطاف التي حصلت يوم أمس في مدينة القنيطرة المغربية.

وتفاعلت الناشطة “فاطمة الجوهري” عبر حسابها على موقع فيسبوك بقولها أنه ” من الضروري بالنسبة للأولياء مع بداية الموسم الدراسي الجديد، أن يعتنوا جيداً بأطفالهم خاصة وأن حالات إختطاف واغتصاب الأطفال قد زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في المملكة المغربية.”

جدير بالذكر أن الرجل الذي اختطف الفتاة فاطمة الزهراء مازال حرا ولم تجده السلطات المغربية التي أفادت عديد المصادر المحلية أنها في حالة بحث واستنفار تامة من أجل تتبع الجاني.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث