الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةالهدهدسعودي "يبصق" على صورة للملك المؤسس والملك سلمان وولي عهده ويسخر منهم...

سعودي “يبصق” على صورة للملك المؤسس والملك سلمان وولي عهده ويسخر منهم (شاهد)

أطلق على ابن سلمان لقب "الطفل المدلدل"

- Advertisement -

وطن- تزامنا مع بدء الاحتفالات في اليوم الوطني السعودي الـ92، نشر الناشط والمعارض السعودي غانم الدوسري مقطع فيديو لمواطن سعودي يحتفل به على طريقته الخاصة.

ووفقا للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد وقف المواطن السعودي أمام لوحة إعلانيه بمنطقة جازان حملت صورة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود والملك السعودي الحالي سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، وتهجم عليهم جميعا.

وبحسب الفيديو، فقد سخر المواطن السعودي من الملك المؤسس مطلقا عليه لقب “الموسوس”، في حين وصف الملك سلمان بـ”سلمانكو”، ليطلق على ولي العهد لقب “حمودة” و”الطفل المدلدل”.

- Advertisement -

واتبع المواطن السعودي سخريته بالبصق على صورتهم جميعا، ساخرا أيضا من الاحتفال باليوم الوطني.

يشار إلى أن السعودية قد بدأت منذ أيام فعليات الاحتفال باليوم الوطني الـ92 للمملكة الذي يصادف رسميا 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

فيديو رقص فاضح لسعوديات باحتفالات اليوم الوطني.. ما حقيقته؟ (شاهد)

تركي ال الشيخ يطلق برنامج فعاليات اليوم الوطني

- Advertisement -

وبهذه المناسبة، أطلق المستشار في الديوان الملكي ورئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني تحت شعار “هي لنا دار”، وهو الأضخم في تاريخ الاحتفالات الوطنية، وتستمر فعالياته على مدى 9 أيام في مختلف مناطق المملكة بدأت من يوم 18 وستستمر إلى 26 سبتمبر الجاري.

فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ92

ومن المقرر أن يتم الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام بـ 34 عرضاً، أبرزهم تقديم أكبر استعراض جوي، بالإضافة على 6 عروض عسكرية.

كما سيتم 12 مهرجاناً ترفيهياً، بالإضافة إلى عرض خاص لسيرك “دو سوليه”، في واحد من أضخم عروضه العالمية المنفردة والمصممة خصيصاً لليوم الوطني السعودي 92، حيث ينطلق في خيمة أعدت للسيرك بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، تحت عنوان “ثروة وطن”، على مدى 4 أيام تنتهي يوم 24 سبتمبر الجاري.

كما يشمل الاحتفال باليوم الوطني إقامة عدد من الحفلات الغنائية لرابح صقر وعبادي الجوهر وماجد المهندس وأحلام.

سبب التسمية

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهو التاريخ الذي يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، في 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الموافق 23 سبتمبر 1932، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

ظهور مثير لمجندات الجيش السعودي في اليوم الوطني (فيديو)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث