الرئيسية » الهدهد » قطر تعلن ضوابط الدخول والخروج خلال المونديال وتعلق الزيارات بَدءاً من هذا التاريخ!

قطر تعلن ضوابط الدخول والخروج خلال المونديال وتعلق الزيارات بَدءاً من هذا التاريخ!

وطن– تزامناً مع قرب انطلاق صافرة مونديال قطر 2022، وتأكيداً على ما أوضحته سابقاً هيئة الإرث والمشاريع، عقدت وزارة الداخلية القطرية اليوم، الأربعاء، مؤتمراً صحفياً أعلنت من خلاله ضوابط الدخول والخروج خلال فترة المونديال.

وبحسب ما ورد في المؤتمر الصحفي، فقد قررت وزارة الداخلية تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة (البرية والجوية والبحرية) اعتبارًا من 1 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، على أن تستأنف عملية منح التأشيرات للراغبين في زيارة قطر، اعتبارًا من 23 ديسمبر/كانون أول 2022.

كما سمحت الداخلية القطرية بدخول حاملي بطاقة “هيّا”، التي تتيح لهم البقاء في الدولة حتى 23 يناير/كانون الثاني 2023، وفق موقع”الشرق” القطري.

فئات مستثناه

واستثنت وزارة الداخلية القطرية 3 فئات من إجراءاتها التي أعلنت عنها، والذين يسمح لهم الدخول إلى قطر، حيث شملت المواطنين والمقيمين والخليجيين حاملي البطاقة الشخصية القطرية، وكذلك حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية عن طريق المطار، بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرسمية للتقديم.

تقديم موعد انطلاق المونديال يوماً واحداً

وتنطلق مباريات كأس العالم 2022 يوم الأحد، الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل الموعد المحدد لانطلاقها، بمباراة تواجه فيها قطر، المُضيفة للبطولة، الإكوادور.

وكان جدول المباريات الأصلي، يقضي بإقامة المباراة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، باعتبارها المباراة الثالثة، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين السنغال وهولندا في وقت سابق من ذلك اليوم.

وعلى الرغم من ذلك، فقد قدّم الذراع الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مقترحاً، لتقديم موعد مباراة قطر.

وستكون البداية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، وهو ما يعني استمرار التقليد المعروف بأن تبدأ الدولة المضيفة أو حاملة اللقب البطولة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.