السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدقطر تعلن ضوابط الدخول والخروج خلال المونديال وتعلق الزيارات بَدءاً من هذا...

قطر تعلن ضوابط الدخول والخروج خلال المونديال وتعلق الزيارات بَدءاً من هذا التاريخ!

سمحت بدخول حاملي بطاقة هيا

- Advertisement -

وطن– تزامناً مع قرب انطلاق صافرة مونديال قطر 2022، وتأكيداً على ما أوضحته سابقاً هيئة الإرث والمشاريع، عقدت وزارة الداخلية القطرية اليوم، الأربعاء، مؤتمراً صحفياً أعلنت من خلاله ضوابط الدخول والخروج خلال فترة المونديال.

وبحسب ما ورد في المؤتمر الصحفي، فقد قررت وزارة الداخلية تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة (البرية والجوية والبحرية) اعتبارًا من 1 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، على أن تستأنف عملية منح التأشيرات للراغبين في زيارة قطر، اعتبارًا من 23 ديسمبر/كانون أول 2022.

كما سمحت الداخلية القطرية بدخول حاملي بطاقة “هيّا”، التي تتيح لهم البقاء في الدولة حتى 23 يناير/كانون الثاني 2023، وفق موقع”الشرق” القطري.

فئات مستثناه

- Advertisement -

واستثنت وزارة الداخلية القطرية 3 فئات من إجراءاتها التي أعلنت عنها، والذين يسمح لهم الدخول إلى قطر، حيث شملت المواطنين والمقيمين والخليجيين حاملي البطاقة الشخصية القطرية، وكذلك حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية عن طريق المطار، بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرسمية للتقديم.

تقديم موعد انطلاق المونديال يوماً واحداً

وتنطلق مباريات كأس العالم 2022 يوم الأحد، الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل الموعد المحدد لانطلاقها، بمباراة تواجه فيها قطر، المُضيفة للبطولة، الإكوادور.

وكان جدول المباريات الأصلي، يقضي بإقامة المباراة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، باعتبارها المباراة الثالثة، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين السنغال وهولندا في وقت سابق من ذلك اليوم.

- Advertisement -

وعلى الرغم من ذلك، فقد قدّم الذراع الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مقترحاً، لتقديم موعد مباراة قطر.

وستكون البداية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، وهو ما يعني استمرار التقليد المعروف بأن تبدأ الدولة المضيفة أو حاملة اللقب البطولة.

المصدرالشرق
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث