الرئيسية » حياتنا » صورة لـ ميغان ماركل وهي تحتفل بموت إليزابيث الثانية تشعل مواقع التواصل! (شاهد)

صورة لـ ميغان ماركل وهي تحتفل بموت إليزابيث الثانية تشعل مواقع التواصل! (شاهد)

وطن– في إشارة للعلاقة المتوترة بينهما قبل وفاتها، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، صورة لـ “ميغان ماركل” زوجة الأمير هاري -حفيد لملكة الراحلة إليزابيث الثانية- زعم ناشروها أنه تحتفل بوفاة الملكة.

ووفقاً للصورة المتداولة، فقد ظهرت ميغان ماركل مرتدية قميصاً كتب عليه باللغة الإنكليزية “The Queen Is Dead”، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل.

الصورة لا علاقة لها بموت الملكة

ووفقاً لخدمة تقصي الحقائق في وكالة الانباء الفرنسية، فقد حازت الصورة على أكثر من 27000 إعجاب، لتؤكد الخدمة أن الصورة معدلة وقديمة، ولا ترتبط بموت الملكة إليزابيث الثانية.

وأوضحت الوكالة أن العبارة التي ظهرت مكتوبة على الصورة المركبة لميغان ماركل، هي عنوان ألبوم شهير لفرقة الروك الإنجليزية The Smiths.

وبحسب الوكالة، فقد أوضح التدقيق والبحث أن الصورة المزيفة قديمة، وجرى التلاعب بها بتاريخ 23 مارس 2018، وقد جرى نشرها في الإنترنت منذ 8 مارس 2021 على الأقل، وذلك عندما تمت مشاركتها على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بشركة Dead Posh UK، التي كانت تبيع قمصانًا بنفس التصميم.

وكشفت أيضا، أن الشركة سبق وأن باعت أكوابًا مطبوعاً عليها الصورة المعدلة لميغان ماركل.

الصورة الاصلية التقطت في إيرلندا عام 2018

وأكدت خدمة تقصي الحقائق، أن الصورة الأصلية لزوجة الأمير هاري تمّ التقاطها في مدينة بلفاست بأيرلندا الشمالية، من قبل مصور يعمل في وكالة WireImage الرقمية، المختصة بتصوير المشاهير.

وأشارت إلى أنه تمّ التلاعب بالصورة، بعد لصق صورة ميغان على صورة أخرى بخلفية مختلفة، عبر برامج تحرير الصور “فوتوشوب”، لتظهر عبارة “الملكة قد ماتت”، علماً أن الصورة الأصلية قد نُشرت في مجلة People الأمريكية، في 18 مارس من العام 2018.

ميغان ماركل تذرف الدموع على إليزابيث الثانية

ويأتي ترويج مثل هذه الصورة المركبة، في وقت التقطت فيه عدسات المصورين صوراً لميغان ماركل وهي تذرف الدموع في جنازة الملكة الراحلة، التي شيعت إلى مثواها الأخير الاثنين، حيث كانت تقف بجانب كاميلا، عقيلة الملك تشارلز الثالث، لتشاهد نعش الملكة يُنقل من كنيسة وستمنستر إلى مثواها الأخير في قلعة وندسور، المتواجدة في غرب العاصمة لندن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.