السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةحياتناصورة لـ ميغان ماركل وهي تحتفل بموت إليزابيث الثانية تشعل مواقع التواصل!...

صورة لـ ميغان ماركل وهي تحتفل بموت إليزابيث الثانية تشعل مواقع التواصل! (شاهد)

الصورة مركبة والتقطت عام 2018

- Advertisement -

وطن– في إشارة للعلاقة المتوترة بينهما قبل وفاتها، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، صورة لـ “ميغان ماركل” زوجة الأمير هاري -حفيد لملكة الراحلة إليزابيث الثانية- زعم ناشروها أنه تحتفل بوفاة الملكة.

ووفقاً للصورة المتداولة، فقد ظهرت ميغان ماركل مرتدية قميصاً كتب عليه باللغة الإنكليزية “The Queen Is Dead”، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل.

الصورة لا علاقة لها بموت الملكة

ووفقاً لخدمة تقصي الحقائق في وكالة الانباء الفرنسية، فقد حازت الصورة على أكثر من 27000 إعجاب، لتؤكد الخدمة أن الصورة معدلة وقديمة، ولا ترتبط بموت الملكة إليزابيث الثانية.

- Advertisement -

وأوضحت الوكالة أن العبارة التي ظهرت مكتوبة على الصورة المركبة لميغان ماركل، هي عنوان ألبوم شهير لفرقة الروك الإنجليزية The Smiths.

وبحسب الوكالة، فقد أوضح التدقيق والبحث أن الصورة المزيفة قديمة، وجرى التلاعب بها بتاريخ 23 مارس 2018، وقد جرى نشرها في الإنترنت منذ 8 مارس 2021 على الأقل، وذلك عندما تمت مشاركتها على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بشركة Dead Posh UK، التي كانت تبيع قمصانًا بنفس التصميم.

وكشفت أيضا، أن الشركة سبق وأن باعت أكوابًا مطبوعاً عليها الصورة المعدلة لميغان ماركل.

- Advertisement -

الصورة الاصلية التقطت في إيرلندا عام 2018

وأكدت خدمة تقصي الحقائق، أن الصورة الأصلية لزوجة الأمير هاري تمّ التقاطها في مدينة بلفاست بأيرلندا الشمالية، من قبل مصور يعمل في وكالة WireImage الرقمية، المختصة بتصوير المشاهير.

وأشارت إلى أنه تمّ التلاعب بالصورة، بعد لصق صورة ميغان على صورة أخرى بخلفية مختلفة، عبر برامج تحرير الصور “فوتوشوب”، لتظهر عبارة “الملكة قد ماتت”، علماً أن الصورة الأصلية قد نُشرت في مجلة People الأمريكية، في 18 مارس من العام 2018.

ميغان ماركل تذرف الدموع على إليزابيث الثانية

ويأتي ترويج مثل هذه الصورة المركبة، في وقت التقطت فيه عدسات المصورين صوراً لميغان ماركل وهي تذرف الدموع في جنازة الملكة الراحلة، التي شيعت إلى مثواها الأخير الاثنين، حيث كانت تقف بجانب كاميلا، عقيلة الملك تشارلز الثالث، لتشاهد نعش الملكة يُنقل من كنيسة وستمنستر إلى مثواها الأخير في قلعة وندسور، المتواجدة في غرب العاصمة لندن.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث