الرئيسية » حياتنا » من جديد.. الملكة رانيا تكشف نصيحة إليزابيث الثانية لها وما تمثله بالنسبة للعالم (شاهد)

من جديد.. الملكة رانيا تكشف نصيحة إليزابيث الثانية لها وما تمثله بالنسبة للعالم (شاهد)

وطن– من جديد، عادت الملكة الملكة رانيا العبدالله، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، للحديث عما تعنيه لها الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وقالت الملكة رانيا في مقابلة أجرتها مع شبكة “CNN” الأمريكية، خلال تواجدها في العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث، إنها “كانت ملكة إنجلترا، لكنها أيضًا ملكة العالم رمزياً”.

وأضافت الملكة رانيا في المقابلة التي أجرتها معها المذيعة بيكي أندرسون: “في المرة الأولى التي قابلت فيها الملكة، أعتقد أنه لم يكن لدي سوى بضعة أشهر في دوري، وكانت حساسة جدًا لكوني جديدة، ويمكنني أن أقول إنني لم أكن واثقة جدًا من نفسي، وطلبت منها النصيحة”.

الإحساس بالواجب

ولفتت إلى أنها أخبرتها بمدى أهمية أن يكون لديها “هذا الإحساس بالواجب والانضباط والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة. لطالما أخذت نصيحتها على محمل الجد”.

وتابعت: “بالنسبة لي، كانت تجسيدًا للخدمة العامة، امرأة تعهدت بحياتها لخدمة الشعب، ولم تفشل أبدًا في الوفاء بهذا الوعد لمدة 70 عامًا”.

وعبّرت الملكة رانيا عن اعتقادها، “أنها اليوم كانت ملكة انجلترا ولكنها كانت أيضًا ملكة العالم رمزياً. إنها تعني شيئًا لنا جميعًا، وأيًا كان سيشعر بإحساس الألفة والقرب منها”.

الملكة إليزابيث الثانية نموذج يحتذى به

وقبل أيام، وصفت ملكة الأردن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، بأنها “شخصية الخدمة العامة”، ونموذج يحتذى به “لطالما كانت تتطلع إليه”.

وقالت الملكة رانيا في المقابلة التي أجرتها معها ماري نايتنجيل، مقدمة البرامج الإخبارية على قناة “آي تي في نيوز”، إن الملكة الراحلة “أظهرت حقًا ما يعنيه أن تكون ملكة”.

وأضافت: “بالنسبة لنا جميعًا – أعتقد أنها رفعت هذا المستوى عالياً حقًا”.

وتابعت قائلة: “لقد عانت الكثير خلال حياتها، لدرجة أنه من الصعب في الواقع تصديق أن شخصًا واحدًا قد تعرض لمثل ما تعرضت له الملكة في حياتها”.

الملكة رانيا تكشف العلاقة الخاصة بين الحسين بن طلال وإليزابيث الثانية

وكان الملك الحسين بن طلال قد اعتلى العرش بعد أشهر قليلة من تولي الملكة إليزابيث الثانية في فبراير 1952، حيث قام بصنع “رابطة” تقاسموها من خلال “الرحلة المشتركة التي شرعوا فيها”، على حد قولها.

وفي هذا السياق، قالت الملكة رانيا: “لطالما جعلني أشعر بالفخر الشديد عندما عرفت الحب والاحترام والإعجاب اللذين يُكنّهما لبعضهما البعض لأنني عرفته بطريقة مختلفة تمامًا عما كنت أعرفه في أي وقت مضى”.
وتابعت بالقول: “لذلك كان منظورها دائمًا ممتعًا جدًا بالنسبة لي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.