السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةالهدهدفيديو مؤثر لصحفي الجزيرة أحمد النجدي بعد ساعات من إطلاق سراحه في...

فيديو مؤثر لصحفي الجزيرة أحمد النجدي بعد ساعات من إطلاق سراحه في مصر

- Advertisement -

وطن– بكى أحمد النجدي صحفي قناة الجزيرة، الذي أطلقت السلطات المصرية سراحه بعد عامين من اعتقاله، تأثّراً بلحظة استقبال أسرته له.

وقال النجدي في مقابلة مع قناة الجزيرة مباشر، “إنه قبل إطلاق سراحه كان يصلي ويدعو الله لتحقيق ذلك، وكم أنه اشتاق لأسرته وأنهم اشتاقوا إليه”.

كلمات النجدي المؤثرة جعلته ينخرط في البكاء، وكذلك فعل مذيع الجزيرة مباشر أحمد طه، الذي لم يتمكن من التغلب على دموعه، قائلاً لزميله: “حمداً الله على سلامتك يا أستاذ”.

- Advertisement -

حظيت هذه اللقطات بتفاعل واسع بين النشطاء على موقع تويتر، حيث قال أحد الناشطين: “الف حمد وشكر لك يارب ما اعرفه واول مرة اشوفه وربي بكيت لاشعوريا إلى كل المستضعفين والمظلومين لا تحزنوا ان الله معنا”.

- Advertisement -

وكتبت ناشطة: “هو ده قهر الرجال قولنا بس نعمل ايه احنا تعبنا الحرية لاخويا حبيبي”.

وغرّد طارق: “اللهم انا نعوذ بك من قهر الرجال”.

وذكر أحد الناشطين: “السجون فى مصر فيها أعلى مراحل ذل وانكسار النفس البشرية على مستوى العالم”.

وتفاعلت ناشطة: “المذيع أحمد طه الإنسان بمعنى الكلمة”.

وغرد ناشط: “مصر ارض الظلم والظلمات”.

ودعت سلمى: “الحمد لله عقبى للباقين يا رب سبحانك ما ارحمك”.

إطلاق سراح أحمد النجدي

وكانت السلطات المصرية قد أطلقت سراح أحمد النجدي الصحفي في قناة الجزيرة مباشر، بعد نحو عامين من اعتقاله في مصر دون محاكمة.

وكان سمير الباجوري محامي النجدي قد صرّح يوم الأربعاء، بأن نيابة أمن الدولة العليا المصرية قررت إخلاء سبيل النجدي المعتقل في مصر، منذ أغسطس 2020.

وسبق لشبكة الجزيرة الإعلامية، أن طالبت السلطات المصرية مراراً بالإفراج عن النجدي وزملائه الثلاثة بقناة الجزيرة مباشر، المحتجزين بلا تهمة، وهم: ربيع الشيخ، وهشام عبد العزيز، وبهاء الدين إبراهيم.

وكان نظام عبدالفتاح السيسي، قد شرع الأسبوع الماضي في إطلاق سراح صحفيي قناة الجزيرة، المعتقلين في مصر، بالتزامن مع زيارته لقطر التي استمرت ليومين، التقى خلالها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووقّعا عدة اتفاقيات مشتركة.

وحازت تلك الزيارة اهتماماً إعلامياً كبيراً، حيث إنها الزيارة الأولى له للدولة الخليجية منذ سيطرته على الحكم، عقب انقلابه على الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

كما أثارت الزيارة جدلاً واسعاً بسبب توقيتها، وذهبت تقارير إلى أن السيسي لجأ لأمير قطر لمساعدته، بسبب انهيار اقتصاد مصر، وسط أنباء عن توتر علاقة نظامه مع الإمارات.

ويبدو أن الإفراج عن صحفيي الجزيرة من قبل نظام السيسي، هي خطوة أولى في سلسلة قرارات سيتخذها النظام المصري مستقبلاً، تصب في صالح الدوحة عقب الاتفاق الذي تمّ بين السيسي والشيخ تميم بن حمد، ولا تُعرف تفاصيله حتى الآن.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث