الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
الرئيسيةرياضةحرب التصريحات تشتعل بين الأهلي والزمالك بسبب هدايا آل الشيخ

حرب التصريحات تشتعل بين الأهلي والزمالك بسبب هدايا آل الشيخ

مرتضى منصور: الأهلي لم يُسلم هدايا آل الشيخ لصندوق تحيا مصر وأقول لمحمود الخطيب أثبت ذلك بالمستندات

- Advertisement -

وطن- كشف نادي الأهلي المصري حول حقيقة تسلّمه هدايا من قبل رئيس هيئة الترفيه، في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ، بعد الأنباء المتداولة عبر منصات مواقع التواصل ووسائل الإعلام بشأنها.

ونشر الأهلي في بيان رسمي له، عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بشأن تسلّم هدايا تركي آل الشيخ العينية، والتي قام بإيداعها لدى صندوق تحيا مصر.

الأهلي وهديا آل الشيخ

وقال الأهلي المصري في بيانه، نقلاً على لسان المتحدث باسم صندوق تحيا مصر محمد مختار، السبت، “وفق البرتوكول الذي تمّ توقيعه بين صندوق تحيا مصر ونادي الأهلي. بتاريخ 10-3-2021، فقد تمّ تسليم كافة المبالغ المالية والهدايا العينة (الساعات) التي تبرع بها آل الشيخ للنادي من قبل”.

- Advertisement -

كما وأضاف، “النادي الأهلي أعلن في تاريخ 2-6-2021، إعادة جميع هدايا المستشار السعودي تركي آل الشيخ المالية والعينية إليه، أو توجيها إلى الجهة التي يرغب فيها. وطلب الأخير توجيه تلك الهدايا إلى صندوق تحيا مصر”.

وأردف المتحدث مختار، “بفعل تم تسليم جميع هدايا آل الشيخ وفق البرتوكول من المبالغ المالية والعينية (الساعات)، وتم إغلاق الملف منذ فترة طويلة”.

- Advertisement -

وجاء رد نادي الأهلي، بعد الشائعات المتداوَلة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، بشأن عدم تسليم نادي الأهلي هدايا تركي آل الشيخ من المبالغ المالية والعينية إلى صندوق تحيا مصر.

مرتضى منصور يكذب صندوق تحيا مصر

وفي سياق متصل، قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، في تصريح صحفي عبر قناة الزمالك، “بقول للشخص المتحدق باسم صندوق تحيا مصر، مفروض هذا الصندوق سيادي ولا يجوز الكشف عن أسراره”.

وتابع منصور، ” الأهلي يدعي أنني أقوم بترويج الشائعات، كما وأقول لهم إخرج ورد على ما أقوله بالمستندات وليس بالبيانات”.

كما واستكمل، “أنا كنت قد أغلقت تلك الصفحة وأنتم من قمتم بفتحها مرة آخرى، وأقول لمحمود الخطيب. لو أنت أرسلت هدايا آل الشيخ إلى صندوق تحيا مصر. هل أثبت ذلك في الميزانية الخاصة للنادي؟!”.

وختم رئيس الزمالك منصور، “أتحدى أن يكون في الميزانية هذا الكلام، والأهلي لم يسلم أي شيء، وفي 2 مليون دولار دخلوا الأهلي عن طريق حساب المجلة الخاصة بالنادي. لأنها غير مراقب عليها من الجهاز المركزي للمحاسبات”.

وجاءت تلك الأزمة التي تعصف بنادي الأهلي المصري، بعد أسابيع قليلة ماضية عن إثارة الجدل. حول تلقّى رئيس الزمالك مرتضى منصور الأموال من المستشار السعودي آل الشيخ، لدعم صفقات ورواتب اللاعبين بالنادي.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث