السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدتحرك جديد ضد عبدالله رشدي بسبب "جيهان العراقية" وتطور خطير

تحرك جديد ضد عبدالله رشدي بسبب “جيهان العراقية” وتطور خطير

بلاغ السيدة العراقية ضده أحيل لنيابة أمن الدولة العليا

- Advertisement -

وطن- كشفت وسائل إعلام مصرية عن تطورات جديدة بقضية الداعية المصري الشهير عبدالله رشدي، والذي تتهمه سيدة عراقية تُدعى “جيهان” باغتصابها.

عبدالله رشدي وجيهان العراقية

وبحسب ما أفاد موقع (مصراوي) المحلي، نقلاً عن المحامي هاني سامح، فإن النيابة العامة أحالت البلاغ المقدم منه ضد عبد الله رشدي إلى نيابة أمن الدولة العليا، لفحصه.

المحامي المذكور قال في تصريحات للموقع، إن بلاغه جاء على وقع اتهامات السيدة العراقية جيهان صادق “لرشدي” بالزواج منها شفهيًا، بالإضافة للتربح من الدعوة.

- Advertisement -

وحمل البلاغ رقم (193224) لسنة 2022، عرائض النائب العام.

وجاء فيه، أن “وزارة الأوقاف قامت في أوقات سابقة بمنع عبد الله رشدي من الخطابة وقامت بعزله من إمامة المساجد لانتهاجه فكرا ضالا في الغوغائية واستخدام الدين في غير محله.. وخلق جدليات فارغة وأصدرت البيانات في ذلك الأمر وأن هذا المنع والحظر مستمر حتى الآن” حسب زعم البلاغ.

- Advertisement -

وأضاف البلاغ، “أنه في الوقت الحاضر يشاهد المجتمع عبد الله رشدي وقد تاجر في الدين واتخذه صنعة وحرفة للتكسب والتعيش منها، وتربح من ذلك بالحصول على القصور والأموال والشقق العديدة والسيارات”.

وتابع البلاغ المزعوم وفقاً للمحامي هاني سامح: “ثم تعاظمت شهواته فوجدنا ما أثير بالصحافة المصرية والعربية عن السيدة العراقية جيهان صادق جعفر.. والتي دخلت البلاد في 7 اغسطس وغادرت في 12 اغسطس من مطار القاهرة بتأشيرة منافذ”.

وقال مقدم البلاغ، إن عبد الله رشدي مارس الخطابة بدون ترخيص من وزارة الأوقاف أو المجلس الأعلى للإعلام، واتهمه بـ”غسل الأموال”.

وأوضح أن السيدة جيهان صادق جعفر، تقدمت ببلاغات للنائب العام عن الواقعة حملت أرقام (203558) لسنة 2022، وكذلك (204776) عرائض النائب العام، وطلبَ مقدم البلاغ بالتحقيق فيه.

محادثة مسرّبة بين زوجة عبد الله رشدي و”جيهان العراقية” تفجر مفاجآت صادمة

الداعية المصري يرد على الاتهام

وكان عبدالله رشدي قد نفى هذه الاتهامات الموجهة له واستنكرها، حيث كتب في منشور له قبل أيام: “أعلم أنهم يجتهدون ويعملون بكد ليسقطوا رمزًا أفض مضاجعهم لسنا بلقمة سائغة ولا تنال الضباغ من طوافها حول الأسود”.

وأكمل الداعية المصري الذي يحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل: “ماضون بعون الله نحو المزيد من ايجاعكم، وليس لنا إلا غير الله ولا مذهب”.

كما هدد عبدالله رشدي مَن وصفهم بأصحاب هذه الفبركات، قائلاً: “سيحاسب بالقانون كل خائض على خوضه فى التشهير”، كما نفى كل ما تم تداوله والزج باسم الدكتور البصيلي فيه.

ووصف رشدي ما يتم تداوله عنه، بأنه “سيناريو خيالي ساذج”، وقال: “وصلني هذا السيناريو الخياليُّ السَّاذَجُ الذي لا يقنعُ به طفلٌ رضيع!”.

وتابع: “وقد جَرَتْ عادَتُنا أن نترفَّعَ عن مثلِ هذا العبثِ الذي يدل على فشلِ كاتبه في تأليفِه وحيازتِه جائزة أفشل مُلَفِّق في ٢٠٢٢..وجارٍ اتخاذُ الإجراءاتِ القانونيةِ حيالَ هذا التشهير بالخيال والباطل”.

بتسجيلات من كاميرات المراقبة .. محامية السيدة العراقية “ضحية” عبدالله رشدي تفجّر مفاجأة

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث