الرئيسية » الهدهد » تضامنا مع أطفال غزة.. رئيس تشيلي يرفض استقبال السفير الإسرائيلي ويطلب منه مغادرة القصر

تضامنا مع أطفال غزة.. رئيس تشيلي يرفض استقبال السفير الإسرائيلي ويطلب منه مغادرة القصر

وطن– كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” بأن رئيس “تشيلي” غابريل بوريش رفض لخميس اعتماد أوراق السفير الإسرائيلي الى تم اعتماده في “سانتياغو“، جيل أرتزيالي.

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية التشيلية اعتذرت عن الحادثة الدبلوماسية الغير عادية، وفي وقت لاحق تم الإعلان عن استدعاء السفير التشيلي لدى إسرائيل لتوبيخه.

رئيس تشيلي الجديد: نتضامن مع أوكرانيا لكنّ فلسطين محتلة منذ زمن ولا نعرف الكثير عنها

إسرائيل غاضبة

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، إن “إسرائيل تنظر بجدية إلى سلوك تشيلي المحير وغير المسبوق”.

وأضاف البيان أن “هذا يضر بشكل خطير بالعلاقات بين البلدين. تم استدعاء السفير التشيلي لدى اسرائيل للحضور يوم الأحد الى مدير عام وزارة الخارجية لإجراء محادثة توبيخية سيتم من خلالها توضيح رد اسرائيل للسفير”.

وبحسب الصحيفة فقد تم استدعاء “أرتزيالي” للقصر الرئاسي لاحقا، بعد العاصفة التي تطورت في وسائل الإعلام المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي في البلاد.

وقالت الصحيفة، إن السفير الإسرائيلي المعين في تشيلي حضر مع سفراء جدد آخرين من دول أخرى، لحضور مراسم روتينية لتقديم أوراق اعتمادهم للرئيس.

رفض استقباله بسبب أطفال غزة

وأوضحت أثناء افتتاح الحفل، اتصل وزير خارجية تشيلي بالسفير وأخبره أن الرئيس غير مستعد لاستقباله “بسبب الأطفال الذين قتلوا في غزة”.
وشنت الصحيفة هجوما عنيفا على الرئيس التشيلي، واصفة غياه بأنه يتمتع بتاريخ غني من التصريحات المعادية لإسرائيل والاستفزازات المعادية للسامية، بحسب قولها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.