الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةحياتناعادة يجب تجنبها عند تنظيف الأسنان، تعرف عليها

عادة يجب تجنبها عند تنظيف الأسنان، تعرف عليها

- Advertisement -

وطن- يعاني واحد على الأقل من كل ثلاثة بالغين في المملكة المتحدة من تسوس الأسنان، بينما لا يقوم واحد من كل أربعة بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

على الرغم من أن الفحوصات المنتظمة للأسنان ضرورية أيضًا، فإن العناية بأسناننا تبدأ في المنزل.

- Advertisement -

في هذا السياق، تحدثت صحيفة إكسبرس البريطانية مع طبيب الأسنان سيلفيو كارتاس، الذي كشف عن أهم نصائحه للحفاظ على أسنان قوية وصحية، بما في ذلك الأشياء التي يجب تجنبها.

 لا تشطف فمك بالماء بعد تنظيف أسنانك!

ونصح طبيب الأسنان على وجه التحديد، بعدم شطف الفم بعد غسل الأسنان بالماء وغسول الفم.

حيث قال: “يميل الناس إلى شطف أفواههم بعد غسل أسنانهم بالفرشاة، وهذا يتسبب في إزالة المعادن من مينا الأسنان. لذا، يجب أن تبصق، لا تشطف، وتجنب استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، حيث يحتوي غسول الفم على كمية أقل من الفلورايد مقارنة بمعجون الأسنان”.

- Advertisement -

وأضاف، “هناك عادة أكثر فائدة، وهي استخدام غسولات الفلوريد هذه في وقت آخر خلال اليوم، أو اتباع الإرشادات التي يقدمها طبيب الأسنان أو أخصائي الصحة”.

وأوضح كذلك: “يحتوي معجون الأسنان على مكونات نشطة تحتاج إلى وقت لتلتصق بالأسنان، وشطف الفم بالماء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يزيل هذه المكونات وفوائدها”.

عادة ما يحتوي غسول الفم على تركيز فلوريد أقل من معجون الأسنان، لذلك سوف يخفف تركيز الفلورايد في الفم إذا تمّ استخدامه مباشرة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، حسب ما أشار إليه طبيب الأسنان كارتاس.

وفي نفس السياق، شارك الدكتور نصائح مهمة أخرى للحفاظ على صحة الأسنان، منها:
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث